مقالات

أمنيات مشاكسة..!

أحد, 2015-08-23 12:04

لقد قررت في صبيحة هذا اليوم أن أتخذ قرارا شجاعا وجريئا.. حقا إنه لقرار جريء وشجاع..

رحل الفتى، همدي

سبت, 2015-08-22 07:48

 

عبد الله ولد حرمة الله

إِذَا القَوْمُ قَالُوا مَنْ فَتًى؟ خِلْتُ أَنَّنِي **** عُنِيتُ فَلَمْ أَكْسَلْ وَلَمْ أَتَبَلَّد

طرفة بن العبد

ما أشبه 2015 ب 2008

خميس, 2015-08-20 11:16

يكاد حال هذه البلاد في أغسطس من العام 2015 أن يتطابق تماما مع حالها في أغسطس 2008، ولولا أن المثل القائل "ما أشبه الليلة بالبارحة" هو من أقوال العرب القديمة لحسبت بأن قائله هو أحد حكماء هذه البلاد، ولا أقصد بطبيعة الحال الحكماء ال

لمحة موجزة عن حركة افلام/ بقلم العقيد المتقاعد عمر ولد بيبكر

خميس, 2015-08-20 08:53

تسمية منظمة "أفلام" التي تحيل للأذهان معنى كلمة النار، ذات وقع عسكري إذ تعني: "قوات تحرير الأفارقة في موريتانيا"، مع أن تلك المنظمة تتشكل من جماعة محدودة من المثقفين المدنيين من الزنوج الموريتانيين السلميين الذين لا يملكون سوى أقل

Le Calame: إلى السلاح، أيها المواطنون !

أربعاء, 2015-08-19 15:57

منذ ذلك المساء الشهير 22 يناير 2012 عندما أطلق بدر ولد محمد ولد عبد العزيز النار من مسافة قريبة على فتاة بريئة، لتعيش مشلولة بقية أيامها، بدأت "العائلة الحاكمة" مسارا مظلما حيث الرصاص والبنادق في كل مكان.

هذا مخبر وعميل بصراحة !.

أربعاء, 2015-08-19 08:37

لماذا نلعن حكم العسكر ونسكب عليه حمم غضبنا ؛ وإن كان يستحق ذالك وزيادة ؛ لأنّه أمّ البلاء ؛ ولا نلعن جلّ معارضتنا التي غشّتنا ؛ وتاجرت بآمالنا وأحلامنا .

فهمي هويدي.. أمل من موريتانيا

أربعاء, 2015-08-19 01:28

تمنيناه في المشرق فجاء الخبر من المغرب، إذ في حين تلوك الألسنة أخبار وروايات التعذيب في أغلب بلدان المشرق، فإن وكالات الأنباء نقلت إلينا أخبار موافقة البرلمان الموريتاني على إصدار قانون لمناهضة التعذيب.

الحوار بين رسالتين!! / محمد الأمين ولد الفاضل

ثلاثاء, 2015-08-18 16:40

لم يعمر حلم الحوار طويلا، ولم يكتب له أن يعيش أكثر من ثمانية أشهر. لقد وٌلِد حلم الحوار برسالة مفاجئة لم يكن يتوقعها أحد (رسالة الوزير الأول)، ومات بأخرى لم يكن يتوقعها أيضا أي أحد (رسالة الوزير الأمين العام للرئاسة).

الصفحات