بعد نداء تقدم به بعض سكان "الحي الساكن" وسط العاصمة انواكشوط   أوقفت فرقة من شرطة أمن الطرق خلال ساعة متأخرة من ليل البارحة (الجمعة)  سيارة بداخلها شابين بتهمة امتلاك سلاح ناري هددا به إحدى عائلات الحي المذكور .

اعتبرت وسائل إعلام عربية أن شدة تأزم الوضع الداخلي في موريتانيا وغياب السند الخارجي الكافي، بالإضافة للوضع الاقتصادي المُتردي دفعا ولد عبد العزيز وحزب التحالف الشعبي للبحث عن تسوية سياسيّة تُنهي ولو مؤقتًا حالة الصراع.

عندما سئل رئيس مجلس إدراة غوغل Google ومديرها التنفيذي السابق إيريك شميت عن مستقبل الشبكة العنكبوتية في خلال لقاء معه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، قال: "سأجيب بكل بساطة أن الانترنت سيختفي قريبا".

تسبب خطأ إملائي، بكتابة حرف واحد زائد، في تكبيد الحكومة البريطانية نحو 13 مليون دولار، وفي تدمير شركة ناجحة عٌمرها 124 عاما، تديرها عائلة على مدار خمسة أجيال.

الشروق: تزايدت الاعتقالات بتهمة الإشادة وتمجيد الإرهاب في فرنسا بعد حادثة شارلي إيبدو، وهي الاعتقالات التي طالت حتى أطفال المدارس وكل من يعبر عن رأيه المعارض لشارلي إيبدو، حيث استمعت الشرطة بمدينة نيس جنوب فرنسا

حظي كتاب "يوميات غوانتانامو" الذي صدر حديثا ليوثق معاناة السجين الموريتاني محمدو ولد صلاحي في معتقل غوانتانامو، باهتمام واسع منذ طرحه في الأسواق أواخر شهر يناير الجاري، وهو أول كتاب يؤلفه سجين ما زال محبوسا في سجن غوانت

أنباء دولية

حوادث

الرياضة