الشنقيطي: خطاب الشيخ عبد الله بن بيه في الامم المتحدة ينم عن بلاهة سياسية

خميس, 2015-10-01 15:28

شن المفكر الإسلامي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي هجوما حادا على رؤية العلامة الموريتاني عبد الله بن بيه للسلام و موقفه مما يجري و في تغريدات نشرها الشنقيطي على حسابه في تويتر استخدم عبارات غير لائقة في حق الشيخ العلامة عبد الله بن بيه.

وقال الشنقيطي في هاشتاق غرد به على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: "المسلمون يتعرضون للإبادة كل يوم، والشيخ #بن_بيهمشغول بإقناع العالم أن الإسلام "لا يمارس الإبادة"! -- بلاهة سياسية...

وعلل الشنقيطي في هاشتاق مماثل:" لحوم العلماء مسمومة حين يكونون شهداء لله قائمين بالقسط، أما حين يصبحون خدما وحشما في ركاب الظالمين، فلحومهم حلال طيب، ولبن وعسل، وصحة وعافية".

واستنكر الشنقيطي ان يستشهد الرئيس الامريكي بكلام العلامة بن بيه قائلا:"..حينما يقتبس أوباما كلام الشيخ #بن_بيهويقدمه بايدن في مؤتمر للأمم المتحدة فلا أملك سوى أن أعزي نفسي وبلدي وأمتي فيه إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما أوضح رأيه بالقول:"..لا تقدِّر الفقيه بعلمه الشرعي بل بموقفه الشرعي.. خصوصا حين يقدمه (بايدنْ) في "قمة الأمم المتحدة لمكافحة التطرف".

عبر الشنقيطي عن معارضته لرأي العلامة في مكافحة الغلو والتطرف العنيف قائلا:".. الشيخ #بن_بيه: "سنترك الطغاة جانبا، ونتحدث عن الغلاة" -- انشغال بالعرَض عن المرض!!".

وكان الشنقطي قد علق على استشهاد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي بهاشتاق قال فيه "قتل البوطي قطفٌ لإحدى عمائم السوء المنقوعة في دماء الشهداء ودموع الأرامل.."