انطلاقة النسخة الأولى من GEW في موريتانيا

جمعة, 2015-10-30 17:13

تشارك موريتانيا للمرة الأولى في "جلوبل انتربرنيرشيب ويك" Global Entrepreneurship Week أو أسبوع المقاولة العالمي الذي تنظمه منظمة "ستارت أب موريتانيا" Startup Mauritania  من 16 إلى 22 نوفمبر 2015.

تضم هذه التظاهرة الشبابية العديد من الأنشطة والورشات والمسابقات كما ستسمح للشباب حاملي أفكار مشاريع واعدة بالتنافس ليس فيما بينهم فحسب بل أيضا مع نظرائهم في العالم أجمع قصد بعث شركات ناشئة قائمة على الابتكار والتطوير وقادرة على المنافسة إقليميا ودوليا.

ويمثل تنظيم النسخة الثانية من "ستارت أب ويكند نواكشوط" Startup Weekend Nouakchott أحد أبرز أنشطة أسبوع المقاولة العالمي GEW. وستدور فعاليات هذه النسخة الثانية أيام 20، 21 و 22 نوفمبر 2015 بحضور لجنة تحكيم رفيعة المستوى.

وقد بدأ استلام استمارات الترشح من الشباب الراغبين في المشاركة يوم 13 أكتوبر 2015 ؛ كما أنه مدد في أجل استلام الترشحات، رغم كثرة المشاركين، رغبة في إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من كفاءات البلد الشابة للمشاركة في هذا الحدث السنوي. وعليه فإن آخر أجل لاستلام طلبات المشاركة أصبح 7 نوفمبر 2015.

ويتم إرسال طلبات المشاركة عن طريق ملء الاستمارة التالية:

-باللغة العربية: http://goo.gl/forms/BRzzVt9hMG   -باللغة الفرنسية : http://goo.gl/forms/ckXLYNKyjb

ويأتي تنظيم أسبوع Global Entrepreneurship Week أشهرا قليلة بعد الإعلان عن تأسيس منظمة  "ستارت أب موريتانيا" Startup Mauritania غير الربحية الرامية إلى خلق مناخ ملائم يشجع بعث المشاريع الحديثة ويدعم مقاولة الشباب في موريتانيا . يشار إلى أن هذا الحدث يحظى بدعم معنوي ومادي من طرف فاعلين اقتصاديين خواص وشخصيات وطنية معروفة تمثل مختلف الحساسيات إضافة إلى مواكبة سائل الإعلام العمومية والخصوصية.

 

عن فريق  "ستارت أب موريتانيا"

خلية الاتصال  :

[email protected]

http://www.startupmauritania.com/

https://www.facebook.com/StartupMauritania