فوائد الموز بالنسبة لمرضى السكري

أحد, 2015-11-29 14:00

يتعرض مرضى السكر لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية السلبية بسبب مضاعفات المرض، وإحدى هذه المشاكل المثيرة للقلق هى اضطراب وظيفة الكلى، وكشفت دراسة علمية حديثة أن الأغذية الغنية بالبوتاسيوم وعلى رأسها الموز والفلفل الأخضر تقلل من فرص الإصابة بضعف وظائف الكلى لمرضى السكر.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن هناك أكثر من 29 مليون مريض بالسكر فى أمريكا، لافتين إلى أن هذا العدد سيتضاعف أو سوف يكون ثلاثة أضعاف خلال العقود القليلة المقبلة، أى ما بين 1 فى 3 أو 1 من كل 5 أمريكيين قد يصابون بالسكر بحلول عام 2050. وعلى الرغم من أن السمنة قد تكون عاملاً رئيسياً للإصابة بالسكر، فإن الباحثين وجدوا أن اتباع نظام غذائى أفضل علاج لمرض السكر وخاصة النوع 2.

وأشار الباحثون إلى أن ضبط النظام الغذائى لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر هو جزء أساسى من خطة العلاج، وانخفاض الصوديوم وانخفاض السعرات الحرارية فى الوجبات الغذائية هو أبرز الطرق. ونصح الأطباء مرضى السكر باتباع نظام غذائى صحى ومتوازن مع التركيز الزائد على الحد من الملح، للوقاية من مشاكل الكلى والقلب والأوعية الدموية.. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”.