الشارقة: مئات المستثمرين ووزراء يشاركون في الملتقى الموريتاني الخليجي

خميس, 2016-01-14 11:44

سيدى احمد ولد الرايس وزير الاقتصاد والتنمية

تعكف وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الاقتصادي (AAAID) والغرفة التجارية بالشارقة، على تنظيم  الملتقى الموريتاني الخليجي للاستثمار بالشارقة بالامارات العربية يوم 25 يناير الجاري.

وسيشارك في الملتقي وزير الاقتصاد والزراعة والبيطرة والصيد، بالاضافة لرئيس منطقة نواذيبو الحرة، كما سيحضره عدد من مديرى المنظمات والهيئات الاقليمية العاملة في هذا المجال، فضلا عن عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الزراعية الخليجية وعدد كبير من رجال الأعمال ومتخذي القرار.,

ومن المتوقع أن يتم على هامش هذا الملتقى تأسيس شركة ضخمة في مجال الصيد، تشارك فيها الدولة الموريتانية والقطاع الخاص  والهيئة العربية للاستثمار.

هذه المبادرة التي تعتبر الأولى والاضخم من نوعها للتعريف بمناخ الاستثمار في موريتانيا، وتمكين رجال الاعمال والشركات الوطنية من عرض مشاريعهم والحصول على شراكات مع أطراف دولية، كل ذلك جاء بمبادرة من وزير الاقتصاد سيدى احمد ولد الرايس ومولاي ولد السماني ممثل الهيئة العربية في موريتانيا.

وتعتبر هذه التظاهرة الكبيرة التي يشارك فيها 600 شخصية معنوية واعتبارية فرصة للتعريف بموريتانيا ومؤهلاتها الاستثمارية، كما أنها تمثل، حسب مراقبين، نمط جديد من التعاون يكون فيه أخذ وعطاء وتتم فيه القطيعة مع اقتصاد الهبات والمساعدات.