الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تدرس تنفيذ مشروع لتصنيع وتصدير الأسماك في موريتانيا بتكلفة 33.7 مليون دولار

أحد, 2016-01-24 00:40

قال محمد بن عبيد المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي إن الهيئة تعتزم البدء في تنفيذ مشروع تصنيع وتصدير الأسماك السطحية في موريتانيا بتكلفة 33.7 مليون دولار.

و أضاف أن «ملتقى الأعمال الموريتاني الخليجي» يهدف للتعريف بالمناخ الاستثماري بموريتانيا ويعرض الفرص الاستثمارية والموارد الطبيعية المتاحة ومجالات التعاون خاصة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والثروة السمكية بأنواعها ومنها «الاستزراع المائي والصيد البحري» مؤكداً أن هذا الملتقى يأتي استجابة وتماشياً مع العديد من المبادرات والقرارات والتوصيات التي اتخذتها العديد من الدول الخليجية في شأن الاستثمار الزراعي في الخارج.

وأشار محمد بن عبيد المزروعي إلى أن موريتانيا التي تتميز بموقع جغرافي استراتيجي حيث تمتلك موارد كبيرة تتمثل في الأراضي الزراعية الواسعة مع وفرة في المياه العذبة من الأنهار والأمطار والمياه الجوفية ومياه السدود فضلًا عن الثروة الحيوانية والسمكية.

وظلت موريتانيا تسعى بصورة دائمة ومستمرة لتطوير وتوسعة نطاق مواردها الزراعية والحيوانية والثروة السمكية وذلك من خلال جذب الاستثمارات التي تعتمد في جوهرها على الخبرات والتقنيات الحديثة والتكاملية لتقديم قيمة مضافة في هذه القطاعات.

هذا و يشارك في«ملتقى الأعمال الموريتاني الخليجي» وفد وزاري رفيع يرأسه سيد أحمد الرايس وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وعدد من مديري المنظمات والهيئات الإقليمية العاملة في هذا المجال فضلاً عن عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الزراعية الخليجية ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين ومتخذي القرار في هذه الدول.