الإعلان عن تجهيز ملعبين جديدين في نواكشوط

أحد, 2016-01-24 01:25

ذكرت مصادر خاصة في إتحاد الكرة الموريتاني، بأن الإجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للإتحاد مؤخرا، صادق على تجهيز ملعبين جديدين في نواكشوط وتحديدا في الساحات المجاورة لملعب شيخا وذلك بتمويل من برنامج الهدف في الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وسيتم تزويد الملعبين بنجيلة صناعية تمكنهما من إحتضان مباريات عالية المستوى إضافة إلى تمارين الأندية والمنتخبات الموريتانية، كما قررت اللجنة في نفس الإجتماع زيادة المخصصات المالية المقدمة لحكام الدوري الموريتاني من 8 آلاف أوقية للمباراة إلى 12 ألف أوقية، وذلك للمساهمة في تحسين ظروف الحكام الموريتانيين والتخفيف من الإنتقادات الدائمة الموجهة للتحكيم الموريتاني.

كما قررت اللجنة تقسيم العاصمة نواكشوط إلى 3 عصب جهوية لكرة القدم بدلا من عصبة واحدة التي كانت معتمدة خلال السنوات الماضية، وحسمت الخلاف القائم في العصبة الجهوية لولاية آدرار بإجراء إنتخابات جديدة لإختيار رئيس ولجنة جديدة.

وحددت تاريخ إفتتاح وإختتام بطولة شمال إفريقيا المنظمة في نواكشوط من 17 إلى 23 مارس المقبل، بمشاركة منتخبات الشباب في كلا من مصر والمغرب والجزائر وليبيا وتونس بالإضافة لمنتخب البلد المضيف موريتانيا.

كووورة