بورصة دبي للذهب والسلع تطلق عقودا آجلة لأسهم أمريكية وهندية

أربعاء, 2016-01-27 20:24

قالت بورصة دبي للذهب والسلع أمس الثلاثاء انها أطلقت منتجا جديدا للعقود المالية الآجلة يسمح للمستثمرين بتداول أسعار خمسة أسهم أمريكية وعشرة أسهم هندية.
وذكرت البورصة في بيان صحافي أن المنتج الجديد يطلق عليه اسم «عقود الأسهم المفردة الآجلة العالمية التي تعكس في جوهرها أسعار الأسهم الأساسية المحددة من الولايات المتحدة والهند.»
والأسهم الأمريكية الخمسة هي «آبل» و»فيسبوك» و»مايكروسوفت» و»جيه.بي مورغان» و»ألفابت» (غوغل سابقا). وتضم الأسهم الهندية أسهما قيادية مثل «تاتا موتورز» وبنك «إتش.دي.إف.سي».
وقالت البورصة «في الوقت الراهن كي يتمكن المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة من الوصول إلى الأسهم الأمريكية، عليهم فتح حساب مع وسيط في البلد المعني وإرسال الأموال إلى حساب التداول الخاص خارج دولة الإمارات العربية المتحدة»، مضيفة أن المنتج الجديد سيعفي المستثمرين من الحاجة لتحويل الأموال إلى الخارج.
وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، انه يأمل بأن يكون المنتج الجديد جسرا يعبر من خلاله المستثمرون المحليون إلى عالم تداول العقود الآجلة والمشتقات. وقبل إطلاق عقود الأسهم المفردة الآجلة العالمية في 15 يناير/كانون الثاني كانت البورصة تتداول بالفعل مؤشرا لعقود آجلة لأسهم هندية.