كوميدي أردني يسخر من تصدير موريتانيا للكهرباء (فيديو)

جمعة, 2016-02-19 19:56

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال خطابه في افتتاح مؤتمر الشفافية في مجال الصيد، وهو الخطاب الذي انقطع الكهرباء أثناءه

 خصص الكوميدي الأردني نيكولا خوري جزءا من الحلقة 12 من برنامجه الساخر "السليط الإخباري" للسخرية من قرار موريتانيا بتصدير الكهرباء للسنغال، واستعرض خوري مشهد انقطاع الكهرباء أثناء كلمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في افتتاح مؤتمر عن الشفافية في قطاع الصيد.

وقال خوري إن أمرا بسيطا إذا توفر سيمكن موريتانيا من تصدير الكهرباء للعالم، وهو أن يكو لدى موريتانيا كهرباء، مردفا أن السعودية تصدر لعالم النفط، لأنها لديها نفط، وبالتالي فموريتانيا بحاجة لأن تكون لديها كهرباء لتصدر الكهرباء للعالم.

وبدأ خوري في إعداد برنامج "السليط الإخباري" منذ أسابيع، ويتم بثه عبر خدمة AJ+ التي أعلنت الجزيرة عن إطلاقها منتصف سبتمبر الماضي.

ويتيح تطبيق AJ+  الجزيرة المرونة للابتكار والنمو والتأقلم مع العصر الحالي الذي يشهد تغيراً سريعاً في صناعة الأخبار. ويخضع AJ+ للتحديث المستمر ويستهدف جمهور الشباب الذي يعتمد بكثرة على تحصيل المعلومات عبر الهواتف النقالة ومنصات التواصل الاجتماعي.

وسبق لنيكولاس خوري أن تناول في إحدى حلقات برنامجه موضوع وقف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمباراة "السوبر الموريتاني" عند الدقيقة 65، وهي الحادثة التي نالت اهتماما إعلاميا عالميا.

وبدأ خوري نشاطه كمغني راب، وأعد خلال السنوات الماضية عدة برامج ساخرة، ويصنف اليوم ضمن الكوميديين المشهورين على المستوين العربي والإفريقي.

وكالة الاخبار

فيديو: