بن حلي: نأمل أن ترقى القمة العربية المقبلة في موريتانيا لآمال وطموحات الشعوب العربية

خميس, 2016-02-25 08:32

أعرب نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي عن أمله أن تكون القمة العربية المقبلة التي طلبت موريتانيا استضافتها في يوليو المقبل قمة فارقة وترقى إلى مستوى طموحات وآمال الشعوب العربية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن بن حلي قوله أمس، في تصريحات صحفية له إن "القمة العربية توجهت إلى موريتانيا، ونأمل أن تكون قمة فارقة تأخذ في الاعتبار بعض الأمور المطلوبة لتكون قمة غير عادية ترقى إلى مستوى الطموحات وآمال الشعوب العربية".

وردا على سؤال بشأن القلق من تأجيل القمة العربية إلى يوليو المقبل في ظل الملفات والأزمات المتصاعدة في المنطقة العربية، قال بن حلي: "لا أعتقد أن تأجيل القمة العربية مثير للإحباط، باعتبارها قمة سنوية عادية"، مشيرا إلى أن موضوع التأجيل ليس الأول من نوعه، فهناك دول عربية اعتذرت عن استضافة القمة، معربا عن اعتقاده أن إرجاء موعد انعقاد القمة لا يمس العمل العربي المشترك، لأنها أمور عادية.

وأشاد بن حلي بدور المغرب في دعم العمل العربي المشترك، وقال إنه "بلد مهم واستضاف سبع قمم عربية قبل ذلك، ويبقى دوره ومكانته مهمة جدًا في المنظومة العربية، ونحن نتفهم الدواعي التي قدمها وزير خارجية المغرب للأمين العام للجامعة العربية وعممت على الدول الأعضاء".