صحيفة ألمانية تفجر مفاجأة حول قضية كريستيانو رونالدو الضريبية

اثنين, 2016-12-05 17:09

نشرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية في عددها الصادر اليوم الإثنين، معلومات جديدة حول قضية التهرب الضريبي للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن كريستيانو رونالدو متهم بالتهرب الضريبي بقيمة 150 مليون يورو، إلا أن مصلحة الضرائب في إسبانيا قد برأت اللاعب.

وتزعم الصحيفة أن هناك مؤامرة لحماية اللاعب تم التخطيط لها بناءً على طلب بعض الأندية الأوروبية، وبمساعدة من مستشارين خاصين بالضرائب.

كما أكدت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد متهم هو الآخر بالتهرب الضريبي في الفترة ما بين 2010-2014 بقيمة مالية تصل إلى 12 مليون يورو، لم يدفع منها سوا 2.5 مليون فقط.
 
كما أشارت إلى أن حالة كرستيانو رونالدو تبدو مشابهة للاعب البرتغالي السابق ريكاردو كارفاليو، والذي يدير أعماله أيضًا خورخي منديز، وفي حال تواصلت التحقيقات فلربما يكون كرستيانو رونالدو مدان بقضية التهرب الضريبي في وقت قريب.
 
ووفقًا للصحيفة فلا يوجد معيار موضوعي لهذه الحالة، وسوف تقوم وزارة المالية بالتحقيق في البيانات والدلائل الموجودة لديها، والتي يمكن أن تنتهي بعقوبات مالية صارمة على كل المتورطين.