تازيازت: 90 مليون لمساعدة الصحة في موريتانيا

خميس, 2016-12-08 21:58

طاقم تازيازت أثناء تسليم المعدات الطبية

ساعدت تازيازت في توزيع قيمة أكثر من 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الحيوية على أربعة مراكز صحية في الحوض الغربي من 3 إلى 5 دجمبر. وتم توزيع الهدية بالتعاون مع وزارة الصحة والمنظمة غير الحكومية الأمريكية "مشروع كير" (Project CURE).

 

وقد حصلت المراكز الصحية في العيون والطينطان وحاسي أحمد بشن على معدات طبية مجانية تضم جهازا للتخدير وجهازا للطرد المركزي وأجهزة تحليل للجلوكوز والهيموجلوبين وأجهزة تركيز الأوكسجين وأجهزة معالجة الأذن، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعدات والمستهلكات مثل القفازات وإبر الحقن والمضمدات وأقنعة الأوكسجين وعلب الجراحة العامة.

 

وتعد هذه تاسع هدية من المعدات الطبية لمراكز الصحة الموريتانية بقيمة إجمالية قدرها 1,24 مليار أوقية. وكانت ثماني حاويات من المعدات والمستهلكات الطبية قد منحت ل 26 منشأة صحية في نواكشوط ونواذيبو والحوض الشرقي وإينشيري ولبراكنه. وتدخل الهدايا في إطار شراكة تم تنفيذها منذ 2012 بين تازيازت و"مشروع كير" (Project CURE) ووزارة الصحة من أجل تحسين جودة الصحة والولوج إليها من طرف الموريتانيين.

 

كما مكنت هذه الشراكة من تكوين 46 قابلة وممرضة وعاملا من عمال الصحة الموريتانيين في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة. وبدأ التكوين في أغسطس 2015 من خلال برنامج "مساعدة الأطفال على التنفس" الذي يسعى إلى محاربة الوفيات لدى الأطفال.

 

ومنذ 2011، استثمرت تازيازت أكثر من ملياري أوقية في برامج اجتماعية لصالح المجموعات المحلية والسكان الموريتانيين. ويعتبر تسهيل الولوج إلى الرعاية الصحية التزاما طويل الأمد من تازيازت في موريتانيا يدخل في إطار سياسة مسؤولية المؤسسة للشركة. وفضلا عن الهدايا من المعدات الطبية، تشمل البرامج الصحية لتازيازت برنامج العيادة المتنقلة الذي يقدم الخدمات الطبية، بما في ذلك الفحوصات الطبية واختبارات الدم والكشف بالموجات فوق الصوتية والاختبارات الكهربائية للقلب والعلاج المجاني، بالإضافة إلى البرنامج البيطري الذي يقدم الخدمات البيطرية المجانية للمجموعات المحيطة بالمنجم.

 

مسؤول الإعلام [email protected] :