بيان للخارجية الإماراتية بعد استهداف العاملين في المشاريع الانساية اليوم

أربعاء, 2017-01-11 21:28

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات إن “استهداف العاملين في مجال المشاريع الإنسانية يعتبر تطوراً خطيراً، يتطلب من المجتمع الدولي تكثيف العمل لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تثبيط الجهود الرامية إلى رفع المعاناة عن المدنيين المتضررين من النزاعات والحروب التي تشهدها بلدانهم”.

وأعلنت الإمارات الأربعاء وفاة خمسة من أعضاء وفد رسمي اماراتي في قندهار الافغانية في تفجير ارهابي مساء الثلاثاء.

وقالت الوزارة، في بيان مساء الاربعاء، إن “هذا العمل الإجرامي المدان من كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية لن يثنيها عن مواصلة جهودها الرامية إلى محاربة الإرهاب والإرهابيين، الذين استهدفوا اجتماعاً لم يحمل لأبناء قندهار سوى الأمل والخير”.

وأضافت أن “الإمارات تؤكد أن توحيد الجهود الدولية لمحاربة التنظيمات الإرهابية بات ضرورة ملحة لاجتثاث هذا المرض الذي يفتك بالمجتمعات في مختلف أنحاء العالم”.

وتابعت أن “هذا الإجرام السافر يستهدف العمل الإنساني الذي تقدمه الإمارات لأفغانستان، ويستهدف كل مبادرات الخير التي تعمل على تضميد الجراح،التي خلفتها قوى الشر والتطرف، فالإرهابيون باستهدافهم اجتماعا مخصصاً لمساعدة أبناء وطنهم يكشفون عن حقيقتهم الإجرامية التي لا تريد الخير والنماء بل تعتاش على القتل والدمار وتشريد الأبرياء”.

وأكدت الوزارة أن “مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تؤثر على الجهود الإنسانية للإمارات والهادفة إلى التخفيف من معاناة الشعب الأفغاني، وستواصل تقديم العون والمساعدة لهم في مختلف المجالات، وستستمر الإمارات في حمل رسالة العون الإنساني التي انتهجتها منذ تأسيس الدولة”.

وتابعت أن “الإمارات ستواصل حربها ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف وستعمل مع الدول الصديقة على محاربة هذه الأفة وتجفيف منابعها المالية والفكرية، لضمان أمن المنطقة والعالم”.