رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تنظم وقفة احتجاجية(صور)

أربعاء, 2017-01-18 23:37

نظمت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس مساء أمس الثلثاء 17يناير 2017  وقفة احتجاجية أمام مبنى السفارة الموريتانية بتونس. و قد رفع المحتجون شعارات تطالب بإصدار لائحة بالطلاب المنسيين من القسط الأول من المنحة في ديسمبر الماضي، مطالبين بصرف منحهم، بعد أن سئموا المماطلة والتسويف. 

وخلال الوقفة التي حضرها عدد كبير من الطلاب المتضررين، رغم الظروف المناخية القاسية وتساقط الثلوج، قال رئيس الرابطة .د. إبراهيم ولد سيدي المختار إنهم يرفضون التلاعب بحقوق الطلاب وزيادة معاناتهم، كما دعا إلى ضرورة التعجيل بتسوية وضعية هؤلاء الطلاب وإنصافهم وتحديد آجال واضحة لصرف المنح.

ولوح المحتجون باللجوء  إلى أساليب نضالية أكثر تصعيدا إذا لم تتم الاستجابة لمطلبهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الطلاب قد أودعوا تسجيلاتهم لدى السفارة في سبتمبر الماضي، لكن الأخيرة تأخرت في إرسال ملفاتهم إلى وزارة التعليم العالي،  مما تسبب في نسيانهم من لائحة منح القسط الأول، وبعد ذلك، وخلال الزيارة التي قام بها مدير التعليم العالي إلى تونس، التقى به رئيس رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس يوم 23 نوفمبر 2016 وشرح له وضعية هؤلاء الطلبة المنسيين، وفي نهاية اللقاء تعهد مدير التعليم العالي بالشروع في إصدار لائحة بأسماء الطلاب المنسيين فور عودته إلى أرض الوطن, وتسوية وضعيتهم في أقرب الآجال.