بيع وثائق هاميلتون وهو أحد مؤسسي أمريكا مقابل 2,6 مليون دولار

خميس, 2017-01-19 20:59

 أعلنت صالة مزادات سوثبي الخميس بيع مجموعة من الوثائق المكتوبة بخط اليد الخاصة بألكسندر هاميلتون أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة مقابل حوالي 2,6 مليون دولار.

وكانت صالة المزادات قد أقامت مزادا مساء الأربعاء لبيع المئات من الرسائل والمخطوطات الخاصة بهاميلتون، أول وزير للخزانة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث جذبت اهتمام المؤرخين وعشاق المسرح.

تعود جاذبية هاميلتون (1804-1757) بدرجة كبيرة إلى المسرحية الغنائية التي قدمتها مسارح برودواي في نيويورك عن حياته، والتي حققت مبيعات قياسية من حيث عدد التذاكر أو قيمة الإيرادات. وتروي المسرحية قصة حياته كزعيم ثوري مشهور من خلال موسيقى “هيب هوب”، كما جذبت المسرحية المستمعين الشبان.

وكانت الوثيقة رقم 1777 التي جذبت اهتماما كبيرا، وكانت من الجنرال جورج واشنطن، الذي كان يريد أن يصبح أول رئيس للولايات المتحدة، وفيها أعلن اختيار هاميلتون عندما كان عمره 20 عاما، معاونا في الحرب ضد القوات البريطانية أثناء حرب الاستقلال في الولايات المتحدة.

واستمر هاميلتون في الخدمة العسكرية حتى نهاية حرب الاستقلال عام 1783 حيث أصبح فيما بعد أقوى أعضاء حكومة جورج واشنطن. وقد بلغ سعر هذه الوثيقة 213 ألف دولار.