مواجهة خاصة بين نافاس ورينا في موقعة ريال مدريد ونابولي

اثنين, 2017-02-13 11:13

أكد مدرب حراس المرمى الإسباني، تشافي فاليرو، أن حارسي مرمى ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، ونابولي، بيبي رينا، قد يكونا "حاسمين" في المواجهة التي ستجمع فريقيهما بثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وصرح فاليرو، الذي يعمل حاليا مع التشيلي مانويل بيليجريني في هيبي فورتشن الصيني، والذي درب كلا من نافاس ورينا عندما كان يعمل مع مواطنه رافا بنيتيز، في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة (II Mattin) الإيطالية "كيلور نافاس وريينا بإمكانهما أن يكونا حاسمين في مثل هذه المباريات ذات المستوى المرتفع، لقد أظهرا ذلك من قبل. نافاس قادر على التصدي لكرات شبه مستحيلة وبيبي يعلم كيف يقود فريقه بأكمله. ستكون مواجهة كبرى، واحدة من بين الأمتع".

ويلتقي الفريقان مساء الأربعاء القادم في ذهاب ثمن النهائي على ملعب سانتياجو برنابيو، فيما سيقام لقاء العودة على ملعب سان باولو في السابع من مارس/آذار المقبل.

وأضاف فاليرو "نتحدث عن اثنين من حراس المرمى أصحاب المستوى الراقي، لديهما امكانيات كبيرة، وهما قادران على حل أي نوع من المواقف في اللعب. نافاس سريع للغاية ولديه حدس وبيبي يعلم كيف يساند فريقه في أرض الملعب".

وأقر المدرب بأنه تعلم كثيرا من بيبي رينا "رينا قائد، تعلمت منه الكثير. إنه واحد من حراس المرمى الأكثر اكتمالا".

وعن لقاء الأربعاء، قال "ريال مدريد لن يبحث سوى عن الفوز، هذا خياره الوحيد، تعلم امكانياته عندما تخطو خطواتك الأولى في ملعب البرنابيو".

وأوضح مدرب حراس المرمى أيضا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني سرخيو راموس هما اللاعبان الأكثر قدرة على صناعة الفارق، مشيرا إلى أن كليهما "قادران على تغيير نهاية أي مباراة".