أزمة في معهد بروصو تشل الحياة الدراسية

ثلاثاء, 2017-02-14 07:41

يعلن الأساتذة المتعاونون في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي في روصو عن دخول إضرابهم المفتوح أسبوعه الرابع على التوالي، كما يؤكدون مواصلتهم لهذا الإضراب إلى حد تحقيق مطلبهم الأساسي بدفع جميع مستحقاتهم المالية للأشهر المنصرمة(أكتوبر، نوفمبر ، دجمبر، يناير(

هذا و يذكر أن إدارة المعهد قد أضطرت إلى إيقاف جميع الأنشطة التعليمية لهذا الأسبوع في محاولة منها للتغطية على هذه الأزمة.

للتذكير فإن هذه الأزمة كانت قد بدأت قبل عدة أسابيع عندما أعرب الأساتذة المتعاونون لإدارة المعهد عن تذمرهم من التأخير المتواصل في دفع رواتبهم المستحقة و هو ما قابلته الإدارة في تلك الفترة بنوع من التجاهل ظنا منها أن الامتحان سيجرى في وقته المعتاد ولن تضطر إلى تأجيل السداسي الثاني، وهو أمر كان يمكن تفاديه لو أن الإدارة أولت الأمر القدر المطلوب من الأهمية.

يذكر أن إدارة المعهد -وبعد عدم تمكنها من إجراء امتحانات السداسي الأول بشكل كامل- قد أضطرت إلى إيقاف جميع الأنشطة التعليمية لهذا الأسبوع في محاولة منها لإيجاد حل لهذه الأزمة.

هذا و ينوه الأساتذة المتعاونون بالجهود المبذولة مؤخراً من قبل الإدارة الجديدة من أجل إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، إلا أنهم يذكرون إدارة المعهد بأن دفع الرواتب المستحقة كاملة و من دون نقصان مطلب لا يقبل الحلول الوسط من أجل عودتهم لإستكمال مهامهم الدراسية.

وفي الأخير يؤكد هؤلاء الأساتذة أنهم سيلتحقون بالمعهد فور استلامهم للرواتب آنفة الذكر، لاستكمال ما يلزم استكماله من السداسي المنصرم، وأنهم يرفضون أن تتكرر مثل هذه الأمور في المستقبل.

 

 

                                                                                          الأساتذة المتعاونون بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو