استعراض 53 لوحة تشكيلية في الأسبوع الثقافي المصري في نواكشوط

أحد, 2017-02-19 14:02

عرضت مدرسة الفن التشكيلي التابعة للمركز الثقافي المصري في نواكشوط 53 لوحة في الأسبوع الثقافي المصري المتواصل في العاصمة الموريتانية نواكشوط .

 

وصرح الأستاذ الفنان خالد ولد مولاي أدريس المشرف على المدرسة أن هناك مجموعة لوحات بعضها يتحدث عن رؤية الفنان التشكيلي في موريتانيا للعلاقات الثقافية بين مصر وموريتانيا.

وأضاف ركز الفنانون على الأبعاد التاريخية والاجتماعية والتعليمية من خلال استنطاق الفنانين لسنوات خلت ، شكل فيها المركز المصري الصرح الثقافي الأساسي بدون منازع.

 

ويتواصل الأسبوع الثقافي المصري في نواكشوط من خلال نشاطات أبدع فيها شعراء بلاد المليون شاعر الليلة الماضية في حب مصر.

ويعتقد الدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري ومدير المركز أنه من شأن هذه اللوحات الرفع من الفن التشكيلي واستنطاق بالريشة ما يقدمه الشعراء.

 

يذكر أن بعض اللوحات هي من إبداع أنامل شابات موريتانيات يدرسن في المركز المصري ولقيت لوحاتهن اهتماما ملحوظا من رواد المعرض في الأسبوع الثقافي.

 

ويتمتع زوار الأسبوع الثقافي المصري في نواكشوط بمعرض أثري مصري موريتاني وآخر للفنون التشكيلية وعرض لنصف قرن عن الصحافة قدم خلاله المركز أرشيفا لكبريات الصحف القاهرية نالت أعجاب الجمهور وشهدت إقبالا كبيرا.

 

وينتظر أن يتواصل الأسبوع الثقافي المصري في نواكشوط من خلال معرض للطوابع البريدية وعروض لأفلام تسجيلية ، كما سيتم تنظيم أمسيات شعرية وندوات تتناول العلاقات الثقافية المصرية ، كما ستحيي الفنانة الموريتانية الكبيرة لبابة بنت الميداح سهرة غنائية ضمن فعاليات الأسبوع.