تنديد بالاعتداء على صحفي في نواذيبو

خميس, 2017-02-23 17:11

أصدرت الرابطة الجهوية للصحافة بانواذيبو بيانا نددت فيه بالاعتداء على الصحفي الزميل المدير الناشر لموقع لحظة الحقيقة محمد ولد سوله،هذا نصه :

سم الله الرحمن الرحيم

بيــــــــــان

الرابطة الجهوية للصحافة تدين الهجوم للفظى والجسدى على ولد سولة

في تصرف ينافي القيم والنظم القانونية المعمول بها على تراب الجمهورية الإسلامية الموريتانية , ويناقض مضمون حرية التعبير والإعلام أقدم المدعو بباه ولد الصالح مترجم في إدارة شركة هوندونغ الصينية بنواذيبو صباح الخميس 23/02/2017 بالإعتداء الجسدي واللفظي على الزميل المدير الناشر لموقع لحظة الحقيقة محمد ولد سوله , أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية لمجموعة من عمال الشركة المذكورة إثر فصلهم بعد مطالبتهم بتسوية حقوقهم المادية .

وقد قام المدعو بباه باعتراض الصحفي والتهجم عليه لفظيا أثناء شروع مدير موقع لحظة الحقيقة برفع بطاقته المهنية الأمر الذي لم يمنع المدعو من الإعتداء الجسدي حيث قام بصفعه على الوجه أمام الجمهور بمن فيهم قوات من الدرك الوطني التي كانت مرابطة عند بوابة الشركة . وعليه: – تندد الرابطة الجهوية للصحافة على مستوى ولاية داخلت انواذيبو بهذا العمل الإجرامي الذي ينافي النظم والقوانين المعمول بها وفقا لدستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

– تدعو الرابطة الجهات المسؤولة عن حماية وحرية الإعلام في بلادنا إلى اتخاذ مسؤولياتها القانونية والأخلاقية – تستحث الرابطة الجهوية للصحافة الأحزاب والتنظيمات والنقابات والهيئات المهنية المعنية بتكريس وضمان حقوق الصحفيين أثناء تأديتهم لمهامهم إلى التعبير عن رفضهم وإدانتهم لمثل هذه الممارسات التي تضر بسمعة البلاد بعدما حققته في مجال حريات الصحافة

– نهيب بالعدالة وكافة المنظمات الحقوقية المعنية بالدفاع عن الحق في التعبير إلى الوقوف في وجه هذه الأعمال التي أصبحت جزء من ماض بغيض لايليق بتكريس دولة الحق والعدالة . انواذيبو بتاريخ 23/02/2017 رئيس الرابطة الجهوية للصحافة بانواذيبو : أحمد ولد كركو