حكومة دبي تعتزم إطلاق سيارات أجرة طائرة

اثنين, 2017-02-27 00:34

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن التشغيل الأولي لأول مركبة جوية ذاتية القيادة في العالم، مشيرة إلى أنها تطمح لوضع المركبة قيد التنفيذ بحلول يوليو/تموز القادم، وفي مقابلة مع CNN بالعربية شرح المدير العام للهيئة، مطر الطاير، عن الفرص والتحديات التي تقف أمام هذه التكنولوجيا.

وبحلول شهر يوليو ستبدا الخدمة التلقائية لمشروع سيارة بدون طيار(ذاتية القيادة) لنقل الركاب في دبي وذلك يعطي إشارة إلي الخيال العلمي والمستقبل. هذا الاختراع الكهربائي EHang 184 قادر على حمل كحد أقصى راكب واحد بوزن 100 كجم و حقيبة صغيرة ، ويجب علي الراكب ببساطة أن يشير إلى الوجهة المقصودة على شاشة LCD وهو جهاز ذكي مزود بها ولديها بطارية تعمل لمدة 30دقيقة ويتم التحكم بها وتوجيهها ومراقبتها عن طريق مركز قيادة .

ويعتبر الحد الأقصى لسرعة تشغيل السيارة هو 160 كم / ساعة، ولكن السرعة المستخدمة سوف تكون 100 كم / ساعة ، ومن المتوقع أن يكون الهدف من هذا المشروع هو وجود رحلات منتظمة في يوليو ومن غير الواضح حجم جهد المشروع ولكن يكمن الخطر في أن تصبح عامل جذب للسياح أكثر من خدمة لمن هم في حاجة حقيقية.

والسؤال هو إذا كانت هذه الطائرة التي تشبه البيضة وتدب علي أربع ستكون بديل لوسائل النقل في هذة المدينة المزدحمة بالسيارات والتي تعد منزلا لأكبر خطوط المترو بدون سائق عالميا.

وكالات