4 أعراض تحذرك من وجود سكتة دماغية !! لا تتجاهلوها قبل فوات الآوان

اثنين, 2017-02-27 01:43

 من الضروري جدا أن تعلم عزيزي القارئ أنه في عصرنا هذا أنتشرت الكثير من الأمراض التي تؤدي الي وفاة وموت الإنسان ومنها السكته الدماغيه!

4 اعراض للسكته الدماغيه قد تدمر الإنسان اذا قمت بتجاهلها  فإن السكته الدماغيه من أكثر الأمراض التي ظهرت حديثا وهي خطيره جدا لانها تؤدي للموت فورا فقد أثرت علي عدد كبير من الأشخاص الذين بلغ عددهم 11 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم وكان كل هذا بسبب عدم وصول الدم وتدفقه الي المخ والدماغ فهذا أدي الي موت 3 مليون خليه عصبيه في 60 ثانيه.

وهذا المرض يشابه بعض الأمراض التي تحدث لمعظم الاعمار ويرجع السبب الرئيسي خلف كل هذا هو طريقتنا في حياتنا اليوميه والأشياء والعادات السيئه التي نقوم بها في يومنا كل يوم والأكل المضر بالصحه الذي نتناوله يوميا والذي يحتوي علي الكثير من السكريات والموالح والدهون التي تسبب في امراض كثيره مثل ارتفاع ضغط الدم , وايضا ارتفاع الكوليسترول ونسبه السكر في الدم.. لذلك نجد أن كل هذه الأمراض تؤثر بالسلبي علي الأوعيه الدمويه والأعصاب والجهاز العصبي وكل هذا من الاشياء التي تسبب السكته الدماغية ويوجد أشياء أخري تسبب السكته الدماغيه وهي :

الحصول علي مرض وراثي يسببها

والكبر وزياده العمر والتقدم في السن

وجود بعض الأمراض في الدم

حدوث اي صدمات في الرقبه أو الجمجمه

كثره التدخين وشرب الكحول والأشياء التي تضر الجسم  والسؤال الذي يحير الجميع!! كيف نعلم أعراض السكته الدماغيه.

وهو حدوث تخدير مفاجئ للجسم وقد يحدث لإحدي جوانب الذراع او في الوجه او الساق.

وحدوث ألام او شلل الذي يؤثر في الجسم ..

حدوث شعور متغير ومتفاجئ دائما بإلارتباك وبه بعض الأشياء مثل اضطرابات في الكلام واللغه وحدوث مشكله في نطق الكلمات وصعوبه فيها..

قد يحدث مشاكل في الرؤيه والرؤيه المزدووجة ولا تظهر بشكل واضح وقد يحدث فقد كلي او جزئي في البصر او بعض التشنجات ووجود صعوبه في التنفس والشعور بالدوخه وعدم الإتزان او الترتيب بين الحركات..

وحدوث صداع صفي مفاجئ وقوي، ولكن كيف نحاول أن نحمي أنفسنا من هذا الخطر والبعد عنه؟

علينا محاوله تقليل الجهد الكثير وان نبتعد عن التوتر الزائد  من الممتع ممارسه رياضه التأمل واليوغا يجب علينا تناول أطعمه صحية وتحتوي علي مواد غذائيه كثيره تفيد الجسم ويجب علينا استخدام المياه كثيرا علي مدار اليوم ومحاوله شرب الكثير منه الإسترخاء والنوم لمده لا تقل عن 7 ساعات ولتحسين الدوره الدمويه في الجسم يجب علينا ممارسه الرياضه والجري والتوقف عن تناول الكحول والتدخين لانهم من العوامل الضاره جدا بإلانسان.