موريتانيا : لص سرق مليون أوقية وتزوج منها (تفاصيل مثيرة)

أربعاء, 2017-03-01 00:29

أفاد ت مصادر  بولاية الحوض الشرقي أن موكل  السيد داوود ولد محمد استلم اليوم بمقر العدالة بالنعمة مليون وأربعمائة ألف أوقية سرقت عليه قبل أسبوعين من روصو ، وذلك بعدما قبضت الشرطة على سارقها في عدل بكرو حيث وجدت عنده مليون منها ، وكان قد تزوج واشترى دراعتين وثلاجة ودراجة نارية أجر منزلا بالمبلغ الباقي .

وبحسب "نوافذ" فإن داوود تسلم اليوم بعدما وقع صلحا مع أهل السارق المبلغ الذي سرق عليه مع زيادة مائة وخمسين ألف أوقية عن أتعابه ,.

الحكاية من البداية 

بدأت قصة المليون والأربع مائة حينما سرقها عامل كان يعمل مع داوود من سيارته التي يمارس فيها النقل بين نواكشوط وروصو ولم يكن يعرف العامل ولا أين يسكن بل كان قد قدم له نفسه على أنه شخص آخر وأعطاه نسخة من شهادة ميلاده ليبدأ داوود في البحث عن صاحب شهادة الميلاد ليعثر عليه ويعلم أنه ليس هو صاحبه وإنما هو صاحب شاحنة كان يعمل معه السارق وسرق منه ذات ليلة بمكطع لحجار قميصه وبه شهادة ميلاده ليستغلها في عملية التحايل .,.لكن صاحب شهادة الميلاد كان يعرف السارق لأنه عمل معه فترة من الزمن ، وبينما صاحب الشاحنة يوم الأربعاء الماضي بعدل بكرو إذ أبصر السارق على دراجة نارية فأبلغ عنه الشرطة التي قبضت عليه وأقر بالسرقة .

وبحسب مراسلنا فإن اللص ينحدر من بلدية بري باف التابعة للنعمة وقد وصل ذووه بعد إحالته اليوم إلى العدالة بالنعمة ليبرموا صلحا مع موكل الضحية .