حراك شبابي للدفاع عن التعديلات الدستورية (صور)

سبت, 2017-03-04 22:51

نظم تجمع شباب "مناضلون من أجل الوطن" مساء اليوم السبت 4 مارس 2017 تجمعا جماهيريا بدار الشباب القديمة في انواكشوط، تحت عنوان:"الشيوخ، والنواب.. التعديلات الدستورية.. أمن، وأمان" وحضر النشاط المئات من شباب الحزب الحاكم، ومناصري الرئيس ولد عبد العزيز، ومدونون، وإعلاميون، ونشطاء داعمون للنظام.

 وأعلن القائمون على هذا التجمع أنهم سينظمون في المستقبل سلسلة أنشطة مماثلة، لمواجهة الدعاية المغرضة لأطراف في المعارضة، لا ترى إلا الصورة السوداء التي طبعت غشاوة على وجوهها، وأعلن القائمون على هذا التجمع دعمهم للتعديلات الدستورية المرتقبة، مؤكدين خلوها من أي غرض شخصي، وطالبوا نواب، وشيوخ البرلمان بالتصويت لصالحها، وإجازتها.

المنسق العام لتجمع شباب مناضلون من أجل الوطن الإعلامي أبوبكر الطيب دهماش: دعا في بداية كلمته لرفع صور الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي يريد أن يكون العلم معبرا عن دماء الجدود من خلال شكله المقترح، والمقدم للتعديل، وللرئيس الذي يريد أن يكون النشيد نشيدا موريتانيا، يعكس مفهوم الوطن ودلالاته.

وطالب ولد دهماش للأخذ  بخيارات رئيس الجمهورية، مشيرا أنه لا حرج في دعم الخيارات الكبرى لبناء الوطن، ولن “نقبل أن يظل الصحفي ينقل أخبارا مشوهة، بل سنعمل في التجمع الذي يضم خيرة من صحفيي الوطن، على أن يقف الصحفي مع الحق ويصدع به.

وعلق ولد دهماش على الجهات القائلة بأن التعديل لا يحمل جديدا، مضيفا “البعض يقول إن هذه التعديلات لا تحمل جديدا.. من يرفضها هو من لا يحمل  جديدا”،على حد تعبيره.

وقال ولد دهماش في كلمته التي لاقت ترحيبا واسعا من طرف الحاضرين، إن المعارضة الموريتانية عاجزة لأن الشعب رفضها واختار الرئيس ولد عبد العزيز، لأن الرئيس عزيز حال دون الحروب والارهاب وأمن حوزة البلاد الترابية، داعيا لدعم الاغلبية الحاكمة، ومشيرا إلى موريتانيا في ظل الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز حققت ما لم تحققه من قبل، تمثل ذلك في كونها ترأست القمة العربية، وترأست الاتحاد الافريقي، وأعلنت رفضها التام، لوجود سفارة للكيان الصهيوني على أرض موريتانيا، في وقت انبطح فيه الكثير من قادة العرب.

ولد دهماش اعتبر أنه من باب رد الجميل على الشعب الموريتاني أن يقول نعم لموريتانيا  كما سعى الرئيس أن تكون، نعم للرئيس الذي حرر فضاء السمعي البصري.

و أكد ولد دهماش ردا على من يصفوا الحوار الذي شهدته موريتاننيا قبل أشهر، وانبثقت عنه التعديلات الدستورية المقدمة حاليا أمام البرلمان بالأحادي،  أكد أن الحوار  ليس أحاديا بناء على أن أحزابا معارضة وازنة شاركت في الحوار، وبالتالي ليس من الموضوعي وصفه بالأحادي

ولد دهماش ختم مداخلاته بشكر كل من حضر معلنا افتتاح فعاليات تجمع مناضلون من أجل الوطن، مؤكدا أن التجمع لن يترك الاعلام لجهة محددة تشوه صورة البلد ممثلا بما قال إنها اخبار مغلوطة تم بثها على نطاق واسع بخصوص حادثة سيلان مطار أم التونسي، معتبرا أن ما تم نقله مجرد زور وبهتان من أجل تشويه صورة النظام الحاكم على حد تعبير منسق تجمع مناضلون من أجل الوطن الاعلامي أبو بكر الطيب دهماش.

 هذا وحضر هذا التجمع قياديون في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ونواب في البرلمان، ووزراء سابقون.