المدرب «أليجري» يوضح حقيقة رحيله لتدريب أرسنال

اثنين, 2017-03-06 14:04

نفى الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، الشائعات التي أكدت اقترابه من تولي القيادة الفنية لنادي آرسنال الإنجليزي، خلفًا للفرنسي آرسين فينجر، بنهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد «فينجر» مع آرسنال بنهاية الموسم الحالي، وأشارت العديد من التقارير الإنجليزية والإيطالية إلى اقتراب المدرب الفرنسي من ترك القيادة الفنية لـ«الجانرز»، بعد 21 عامًا، خاصة مع وجود نسبة كبيرة من جماهير آرسنال ترغب في رحيل «فينجر» عن تدريب الفريق، مع ابتعاد الفريق عن المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز، واقتراب خروجه من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم السابع على التوالي، خاصة مع خسارته أمام نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة «1-5»، في مباراة الذهاب.

وأكدت العديد من التقارير الإنجليزية رغبة إدارة آرسنال في التعاقد مع «أليجري»، والذي فاز مع يوفنتوس بـ5 ألقاب مختلفة، منذ توليه الإدارة الفنية لـ«السيدة العجوز» في صيف 2014، منهم لقبين في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى قيادته ليوفنتوس للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في أول مواسمه مع الفريق.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب تعادل يوفنتوس مع أودينيزي «1-1»، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي، ذكر «أليجري»، ردًا على شائعات تدريبه لآرسنال: «أكرر ما سبق وأن قلته سابقًا، هذا الكلام غير صحيح».

وتابع: «كما أرغب في تأكيد أنه حال وجود مفاوضات بيني وبين آرسنال، فإن يوفنتوس سوف يكون أول من يعلم بأمر تلك المفاوضات».

وأردف: «عقدي مع يوفنتوس مستمر حتى عام 2018، وبالتالي فلست أنا من يحدد مستقبلي مع الفريق، ولكن النادي هو من يفعل، وبمرور الوقت، سوف نقيم عملي مع الفريق، كما فعلنا خلال الموسم الماضي