بالصور.. ولادة طفل فضائي بالهند وأمه ترفض إرضاعه

أربعاء, 2017-03-22 12:36

ولد طفل هندي بحالة نادرة جدا، جعلته يشبه الكائن الفضائي. أم الطفل، خالدة بيجوم، 35 عاما، صدمت عندما رأت طفلها عقب ولادته، الإثنين الماضي، حيث ولد برأس صغير وعينين جاحظتين، حتى أنها طلبت من القابلات إبعاده عنها ورفضت أن تقوم بإرضاعه.

وشخّص أطباء في الهند الحالة بأنها مرض وراثي نادر جدا يطلق عليه هارليكوين إشثيوسيس، يجعل بشرة المصابين به سميكة، بالإضافة إلى ملامح مشوهة. ومع ذلك، يبدو أن الحالة تتشابه مع مرض آخر غير شائع يطلق عليه أننسيفالي.

ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تسبب هذه الأمراض ولادة أطفال بدون الأجزاء العليا من المخ والجمجمة، وعادة ما تكون الأجزاء المتبقية من المخ مكشوفة وغير مغطاة بعظام أو جلد.

ويصاب كل حمل من أصل 10 آلاف حمل بمرض أننسيفالي، فيما يولد 5 أطفال بريطانيين سنويا بمرض هارليكوين إشثيوسيس.

وتقول الأم، حسبما نقلت عنها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن أجزاءً عديدة من جسم الطفل غير مكتملة. معربة عن صدمتها الشديدة عند رؤيته لأول مرة. لافتة: “لم أكن أتصور أنني ولدت طفل يشبه الكائن الفضائي، وطلبت من القابلة إبعاد عن نظري”. لكنها بعد بضع ساعات اعتادت الأمر وبدأت في إرضاعه.

ومنذ ذلك الحين، أصبح أهل القرية يزورون منزل العائلة معتقدين أن الطفل تجسيد للقرد الهندوسي الإله هانومان.

وتأتي هذه الأخبار عقب 24 ساعة من رجل يبلغ 21 عاما، يعتقد الناس في الهند أيضا أنه إله هندوسي، أصيب بحالة غريبة عجز الأطباء عن تشخيصها، جعلت طوله 23 بوصة فقط وهو طول طفل يبلغ من العمر 6 أشهر. وبهذا يعد أحد أصغر الأشخاص في العالم.