اعل ولد محمد فال: "2019 لن تكون فرصة لانتقال السلطة لنظام ديمقراطي"

أربعاء, 2017-03-29 23:23

أشاد الرئيس الاسبق اعل ولج محمد فال بالعمل الذي قام به اليوخ، معتبرا أنه سابقة في تاريخ البلاد. جاء 1لك في برنامج في الصميم بقناة المرابطين.

كما ناشد ولد محمد فال الجيش الموريتاني بأن لايكون مطية للأغراض الشخصية للنظام.

هاجم الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال بشدة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ووصفه بأنه وصل السلطة عبر "تمرد عسكري فردي" ودعا ولد محمد الجيش لعدم الرضوخ لإرادة ولد عبد العزيز، والوقوف في وجهه، وأكد اعل أن الانتخابات الرئسية المقبلة 2019 لن تكون فرصة لانتقال السلطة لنظام ديمقراطي إذا استمر نظام ولد عبد العزيز في نهجه الأحادي، مشددا على أن نظام ولد عبد العزيز ليست لديه أية شرعية، ولا أهلية لحكم البلد، وتحدث ولد محمد فال عن فترة إدارته للأمن الوطني طوال نظام ولد الطايع، مؤكدا أن هذه الفترة لم تشهد أي أحداث أمنية كبيرة.

 ورفض ولد محمد فال الاعتذار عن فترة إدارته للأمن الوطني فترة نظام ولد الطايع، مؤكدا أنه لم يرتكب أي مخالفة، وكشف اعل ولد محمد فال أنهم لم يسلموا ولد صلاحي لأمريكا، بل سلموه لدولة ثالثة، كانت تتولى تحقيقا دوليا حول الإرهاب، وقامت تلك الدولة بتسليمه لأمريكا، ونفى ولد محمد فال بشدة أن تكون لديه علاقة باليهود، أو منظمات مقربة من إسرائيل، متهما نظام ولد عبد العزيز بمساومة إسرائيل من أجل تشريع انقلابه على الرئيس ولد الشيخ عبد الله.