شباب تواصل يدعو لمناهضة التعديلات الدستورية

جمعة, 2017-03-31 14:46

المجلس الشبابي

البيان الختامي

 

 

التأم المجلس الشبابي للمنظمة الشبابية للإصلاح و التنمية في دورته الخامسة العادية يوم الجمعة 31 مارس 2017 بالمقر المركزي للحزب تحت رئاسة رئيس المجلس الأستاذ الشيخ باي ولد اعليو و بحضور رئيس المنظمة الشبابية الأستاذ يحيى ولد أبو بكر .

و قد جرت الدورة في ظروف جيدة و تم خلالها نقاش واقع المنظمة من خلال تقرير قدمه الرئيس كما تم إقرار مقترح الخطة المقدم من طرف المكتب و تم أيضا خلال الدورة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية و دور الشباب في المشهد السياسي.

أعضاء المجلس ناقشوا النقاط السابقة و غيرها بكل جدية و انفتاح و قدموا ملاحظاتهم و اقتراحاتهم التي من شأنها المساعدة في تطوير أداء المنظمة ، و خرجوا بالتوصيات التالية :

1-   يهنئ المجلس المكتب التنفيذي و منتسبي المنظمة على نجاح ملتقى الوعي و الريادة السابع المنظمة في كيهيدي أيام 02-03-04- مارس الجاري كما يثمن جهود الشباب البارزة في إنجاح الأنشطة المناهضة للتعديلات الدستورية العبثية.

2-   يسجل المجلس تضامنه مع طلاب موريتانيا في الخارج الذين يعيشون ظروفا صعبة اضطرتهم للدخول في أنشطة احتجاجية تعاملت معها السلطات بأسلوب تجاهلي مدان.

3-   يشد المجلس على أيدي كل من عمل لإفشال نهج النظام الأحادي ممثلا في التعديلات الدستورية العبثية، و يدعو الشباب الموريتاني للمساهمة بفاعلية في الجهود المناهضة للنهج الأحادي و المسار الغير دستوري الذي ينتهجه النظام.

4-   يعبر المجلس عن استياءه من تخلي السلطات عن مسؤولياتها تجاه المواطنين في مدن الداخل التي بدأت تضربها موجة عطش حادة.

 

 

 

 

المجلس الشبابي

انواكشوط بتاريخ 31-03-2017