تنظيم ورشة لصالح شبكة الصحفيات لإشاعة ثقافة حقوق الانسان

اثنين, 2017-04-03 15:10

بدأت صباح اليوم الاثنين بمركز الاعلام والتحسيس والتوثيق في نواكشوط اعمال ورشة حول نشر ثقافة حقوق الانسان لصالح شبكة الصحفيات الموريتانيات.

وتهدف الورشة المنظمة بالتعاون بين المفوضية وشبكة الصحفيات الموريتانيات إلى تمكين الصحفيين من معرفة دقيقة لثقافة حقوق الانسان وكيفية نشرها.

وأكد مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك في كلمة له بالمناسبة أن هذه التظاهرة تترجم بجلاء العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد

محمد ولد عبد العزيز لدعم قدرات الصحافة الوطنية وتعزيز حرية التعبير التي تعتبر خيارا استراتجيا لارجعة فيه.

وأضاف أن الرسالة النبيلة للصحفيين تتطلب معرفة دقيقة لثقافة حقوق الانسان التي لا غنى عنها في أي بلد ديمقراطي تصان فيها الحقوق والحريات وتحترم فيه كرامة الانسان.

وقال إن هذه الورشة ستمكن المشاركين من تلقي جملة من العروض حول الانجازات التي حققتها بلادنا مؤخرا في مجال حقوق الانسان وحول ثقافة حقوق الانسان وكيفية نشرها.

ونبه إلى أن الشراكة ما بين مركز الاعلام والتحسيس والتوثيق وشبكة الصحفيات سيسمح للفاعلين المعنيين من الاستفادة من خدمات المركز الذي يتوفر على المعدات اللازمة لنشر ثقافة حقوق الانسان والمساهمة في تثقيف الرأي العام الوطني والدولي حول حالة حقوق الانسان في البلد.

وبدورها القت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة خديجة بنت المجتبى كلمة بالمناسبة ثمنت فيها الشراكة بين الشبكة ومركز الاعلام والتحسيس والتوثيق التابع لمفوضية حقوق الانسان، واعتبرت ان هذه الورشة فرصة لتكوين الصحفيات حول نشر ثقافة حقوق الانسان.

وتتصمن هذه الورشة عدة جلسات حول الانجازات التى حققتها موريتانيا في مجال حقوق الانسان، دور الاعلام في نشر ثقافة حقوق الانسان.

حضر حفل انطلاق الورشة السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا وزير التجهيز والنقل ، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وكالة ورئيس مركز الاعلام والتحسيس والتوثيق .