المعارضة الموريتانية تعلن تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين

جمعة, 2017-04-21 02:10

أعلنت المعارضة الموريتانية أمس عن تضامنها الكامل مع الأسرى الفلسطينيين الذين يواصلون إضرابا شاملا عن الطعام. وطالبت المعارضة، في بيان وزعته أمس، «هيئة الأمم المتحدة والدول التي كانت وراء نكبة شعب فلسطين، وجميع أحرار العالم، بالوقوف جميعهم ضد الظلم المسلط على ناس يعيشون وراء القضبان، ليس لهم من وسيلة لمواجهة الظلم، سوى أمعائهم الخاوية»

ونددت المعارضة «بالصمت الدولي على الجرائم التي يتعرض لها شعب فلسطين بصفة عامة وأسراه بصفة خاصة»، داعية «أحرار العالم بالوقوف مع أبطال فلسطين، القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني، والذين لا ذنب لهم، سوى أنهم قالوا لا للظلم».
وناشدت المعارضة «الفلسطينيين، ليتحدوا حول قضيتهم العادلة، حتى لا يتجرأ الصهاينة على إذلال أبطال الأمة الصامدين وراء قضبان سجون الاحتلال الصهيوني».
وأكدت المعارضة الموريتانية «أن الأسرى الفلسطينيين يواجهون هذه الأيام جلاديهم الصهاينة بأمعائهم الخاوية، بغية التخفيف من حجم الظلم المسلط عليهم، منذ اليوم الأول لاعتقالهم».
و أضافت : «إنه وضع يستفز كل ضمير حي، ويشكل إدانة للمنظومة الدولية، التي ما فتئت تغض الطرف عن بطش العصابات الصهيونية بالشعب الفلسطيني الأعزل.. فلا موقف حازم.. ولا تفعيل للقوانين الدولية، التي تضمن حصول هؤلاء السجناء الأبطال على ظروف تليق بكرامتهم الإنسانية.. فكلما اتسم الموقف الدولي باللامبالاة، أمعن الصهاينة في ساديتهم وبطشهم بأكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني أعزل.. لا ذنب لهم سوى أنهم قرروا أن يعيشوا أحرارا فوق أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم».

القدس العربي