عالج الإمساك بـ4 عصائر طبيعية بدل الأدوية

أربعاء, 2017-04-26 09:30

وضع خبراء تغذية أجانب روشتة علاج لألم الإمساك بدون الحاجة لتناول الأدوية، وذلك عن طريق تناول عصائر الفاكهة الطبيعية.

وقال الخبراء بحسب ما أورده موقع “هيلث” الطبي في تقرير له، إن النظام الغذائي الخاطئ ونمط الحياة غير النشطة من أبرز أسباب الإمساك، مشيرين إلى أن استهلاك الوجبات السريعة والكحول والتدخين والإفراط في تناول الطعام من الأسباب الأكثر شيوعاً.

وللعلاج بعناصر طبيعية فإن شرب بعض العصائر محلية الصنع يمكن أن تخفف من الإمساك، لما تحتويه من الماء التي تفيد في انتظام حركة الأمعاء وذلك بحسب التقرير.

عصير البرقوق:

قال التقرير، إن أحد العصائر الأكثر فعالية التي تساعد على تخفيف الإمساك هو عصير البرقوق، فكل كوب منه يحتوي على حوالي 2.6 جرام من الألياف، ويمثل نحو 10% من الاحتياجات اليومية من محتوى الألياف التي تصل إلى البراز وتسبب التليين.

2 – عصير التفاح

عصير التفاح يترك تأثيراً مليناً لطيفاً، وغالباً ما يوصى به للأطفال الذين يعانون من الإمساك، إلا أن لديه نسبة عالية نسبيا من الفركتوز إلى محتوى الجلوكوز والسوربيتول، ومن المكن أن يسبب عدم الراحة المعوية إذا اتخذت في جرعات كبيرة، لهذا لابد من استخدام جرعات محددة.

3 – عصير الكمثرى:

عصير الكمثرى يحتوي على 4 مرات أكثر من السوربيتول من عصير التفاح، ورغم أن عصير الكمثرى لا يحتوي على الفيتامينات كعصير البرقوق، لكن العديد من الأطفال يفضلون نكهته.