غرامة 20 ألف على كل سيارة الاسبوع المقبل والسبب غريب جدا…

أربعاء, 2017-04-26 19:16

وضعت  إدارة النقل العمومي استراتيجية جديدة ، وأوصت مصالحها بتوعية المواطنين حولها، تضمنت جملة من الغرامات على من يخالفون قوانين السير.

وجاءت هذه الغرامات الجديدة في ثلاث فئات متفاوتة، تبدأ من مبلغ ستة آلاف أوقية، لتصل إلى 20 ألف أوقية، مروراً بمبلغ 10 آلاف أوقية.

من أغرب هذه الغرامات واكثرها إثارة للجدل : هي غرامة 20000أوقية على السيارة التي  يخالف لونها اللون المحدد في إفادة ترقيمها. حيث سيتم توقيف كل سيارات العاصمة لأن لونها تغير بالطبع حسب ذوق المالك وبفعل عاديات الزمن والكثير من الخصوصيات الاخرى ومن المنتظر أن يبدأ العمل بتطبيق هذه الإجراءات الجديدة، مع مطلع شهر مايو المقبل، أي بعد أسبوع فقط، ستخوض خلالهما السلطات حملة واسعة لشرح هذه الإجراءات وإبلاغ المواطنين بها.

وقد أثارت الإجراءات الجديدة انتقادات واسعة في أوساط الموريتانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بالغرامات التي تم فرضها على بعض المخالفات، فيما اعتبرها عدد من المدونين خطوة مهمة في طريق الحد من حوادث السير.

وجاءت هذه الغرامات على النحو التالي:

مخالفات يغرم مرتكبها مبلغ 6 آلاف أوقية:

التوقف في الأماكن الممنوعة. غياب أضواء التوقف والإنارة. تجاوز الخط المتصل. استخدام الهاتف أثناء القيادة. عدم لبس حزام الأمان في الوسط بين الحضري قيادة الدراجات النارية من دون خوذة السلامة

مخالفات يُغرم مرتكبها مبلغ 10 آلاف أوقية:

عدم احترام شارة المرور. عدم التوقف عند أمر موظف القوة العمومية. الحركة عكس اتجاه السير. السرعة المفرطة (60 كلم/الساعة داخل المدينة)

مخالفات يُغرم مرتكبها مبلغ 20 ألف أوقية والتوقيف 24 ساعة:

القيادة من دون رخصة سياقة. غياب لوحة الترقيم. صباغة السيارة بلون يخالف اللون المحدد في إفادة ترقيمها. استخدام النوافذ المظللة.

شاركها 

 

 

الخبر الساكن