اتحاد قوى التقدم يعزي في رحيل اعل ولد محمد فال

سبت, 2017-05-06 13:32

اصدر جزب اتحاد قوى التقدم بيانا يعزي فيه الرئيس السابق اعل ولد محمد فال ، وقد تطرق البيان لخصال الرئيس الراحل ، خاصة في ظل حكمه إبان الفترة الانتقالية  وما اتسمت به تلك الفترة من إجماع وطني . 

 

وهذا نص البيان :

بيان تعزية ومواساة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تلقينا ظهر أمس خبر رحيل المغفور له بإذن الرئيس الأسبق أعل ولد محمد فال ، إثر وعكة صحية مفاجئة ألمت به في ضواحي مدينة ازويرات بولاية تيرس زمور .

إنها خسارة كبيرة للشعب الموريتاني الذي فقد أحد أبر أبنائه ، وللعالم الحر الذي فقد أحد أهم مرجعياته الديمقراطية ، فكرا وممارسة ؛

لن ينس الشعب الموريتاني تلك الفترة الوجيزة التي قضاها الفقيد رئيسا للبلاد خلال المرحلة الانتقالية من 2005 إلى 2007 ، حيث ساد فيها الحوار وطبع الإجماع الوطني كل القرارات المصيرية للبلد .

كما لا يمكن للشعب ولا للعالم أن ينسى تلك اللحظة التاريخية الفارقة التي سلم الفقيد، فيها السلطة لأول رئيس مدني منتخب ، منجزا - كحر - ما وعد ومقدما - كديمقراطي - أروع مثال على احترام إدارة الشعب .

رحم الله فقيد الوطن الرئيس أعل ولد محمد فال ، صاحب القلب الكبير والعقل الواسع والأخلاق الفاضلة ..

إن اتحاد قوى التقدم ، ليقدم بهذه المناسبة الأليمة خالص تعازيه القلبية إلى أسرة أهل أعليه الكريمة ومحبي الفقيد وأصدقائه وإلى الشعب الموريتاني المكلوم وكافة شعوب العالم التي تناضل من أجل الديمقراطية.

 

انواكشوط، 06- 05- 2017

                                                                     رئاسة اتحاد قوى التقدم