روما يضرب بقوة ميلان في سان سيرو

أحد, 2017-05-07 23:11

عاد روما من معقل ميلان بفوز كاسح قوامه أربعة أهداف لهدف، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ35 من السيري آ، ليواصل الفريق العاصمي صراعه المحموم مع نابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واستفاقت ذئاب روما من الخسارة الفادحة التي مُنيت بها أمام لاتسيو في الجولة الماضية، وأدت لانتزاع نابولي للمركز الثاني برصيد 77 نقطة بشكلٍ مؤقت بعد الفوز على كالياري هذا الأسبوع.

ورفع فريق المدرب لوتشيانو سباليتي رصيده لـ 78 نقطة من 25 فوز وثلاث تعادلات وسبع خسائر، بينما تجمد ميلان في المركز السادس برصيد 59 نقطة بفارق ست نقاط واضحة عن أتالانتا الخامس و11 نقطة عن لاتسيو الرابع، قبل نهاية الموسم بثلاث جولات!.

وتقدم روما بهدف مُبكر حمل إمضاء البوسني «إدين دجيكو» جاء بفضل هجمة مضادة سريعة قادها المصري «محمد صلاح» من على الرواق الأيمن قبل أن يخترق صندوق العمليات مُمهدًا كرة أرضية أمام دجيكو الذي سدد من لمسة واحدة بباطن قدمه اليمنى في المقص الأيسر لمرمى الحارس دوناروما من مسافة 17 ياردة.

ورد ميلان بمُحاصرة روما في منتصف ملعبه لمدة 10 دقائق تقريبًا، ولاحت خلال تلك الدقائق فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 23 عندما أطلق لاعب الوسط البرازيلي «سوزا» تصويبة قوية من خارج صندوق العمليات أبعدها تشيزني بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى إلى ركنية برشاقة يُحسد عليها.

وفي الوقت الذي كان يقترب فيه ميلان من تعديل النتيجة، تلقى صفعة قوية على الوجه في الدقيقة 28، عندما استغل إدين دجيكو عرضية من ركلة ركنية على القائم القريب أرسلها «باريديس» ليحولها برأسية نموذجية في المرمى، ما أثبط معنويات لاعبي ميلان وأخرجهم من المباراة!.

وكان روما باستطاعته إنهاء الشوط الأول برباعية على أقل تقدير، لو كان دجيكو وبيروتي وصلاح أكثر تركيزًا في تعاملهم مع الفرص الكثيرة التي لاحت لهم من هجمات مرتدة، ولو كانت تسديدة ناينجولان لم ترتطم في القائم الأيسر لدوناروما قبل عشر دقائق من صافرة نهاية الحصة الأولى.

ولاحت فرصة لدجيكو في الدقيقة 21 حين تابع عرضية من محمد صلاح، لكن تسديدته ذهبت فوق العارضة، وفي الدقيقة 33 مهد صلاح لناينجولان كرة ممتازة على حافة المنطقة سددها البلجيكي بشكل أرضي فتصدى لها القائم.

وفي الدقيقة 34 مرر صلاح بينية نحو بيروتي داخل منطقة الجزاء، إلا أن لاعب جنوى السابق وضعها في الشباك الخارجية بغرابة. وجرب محمد صلاح حظه بتسديدة مقوسة بعدها بدقيقتين، ذهبت جوار القائم الأيمن لدوناروما.

وحاول المدير الفني للعملاق الأحمر والأسود إحياء آماله في المباراة بإجراء تغييرين لتنشيط الهجوم، حين دفع بالتشيلي «ماتياس فيرنانديز» بدلاً من بيرتولاتشي في الدقيقة 46 ومن ثم أوكامبوس بدلاً من فانجيوني في الدقيقة 69.

واستطاع باساليتش تقليص النتيجة لميلان في الدقيقة 76 باستغلال رائع لرأسية أوكامبوس أثناء عرضية من ركلة ركنية، ليهز شباك روما لتشتعل المدرجات فرحًا.

لكن لاعب ميلان السابق «ستيفان شعراوي» الذي حل محل بيروتي في الدقيقة 60 من زمن اللقاء، أخمد فرحة أنصار ميلان بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة 78 إثر تصويبة مقوسة رائعة من على خط الـ 18 ذهبت صعبة للغاية على دوناروما.

واستطاع محمد صلاح في الدقيقة 87 التحصل على ركلة جزاء صحيحة بسبب تعرضه للعرقلة من باليتا الذي طُرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بقرار من الحكم نيكولا ريتزولي، وتغلب دانيلي دي روسي على اختصاصي ركلات الجزاء «دوناروما» بتنفيذ ناجح لركلة الجزاء ليرفع الحصيلة لأربعة أهداف لهدف.