حلقة نقاشية حول مرحلة حكم الرئيس الراحل أعل ولد محمد فال

اثنين, 2017-05-08 16:37

إيجاز صحفي
خصص "صالون المدونين" حلقته النقاشية مساء الأحد الموافق 07 مايو 2017 لتقديم شهادة سريعة عن المرحلة الانتقالية الأولى التي تولى قيادتها الرئيس الراحل أعلي ولد محمد فال وقد تولى تقديم الشهادة وزير الاقتصاد في تلك الفترة السيد محمد ولد العابد، وتولى التعقيب على الشهادة الشاعر والصحفي أحمد أبو المعالي.

الوزير قدم في مداخلته عرضا سريعا عن تلك الفترة، وختم عرضه بثلاث إيضاحات تتعلق بثلاثة ملفات شغلت ولا تزال تشغل الرأي العام: ملف"وود سايد"، ملف شنقيتل، عجز الميزانية.

بعد انتهاء مداخلة الوزير تناول الكلام الشاعر والصحفي أحمد أبو المعالي والذي أشاد بمستوى الحرية الذي عرفته الصحافة في ذلك الوقت، وذكر في هذا الإطار تجربته الشخصية في جريدة الشعب، وفي نهاية مداخلته تقدم الشاعر أحمد أبو المعالي بأسئلة إلى الوزير تتعلق بما أثير من فساد في تلك المرحلة، وبما أثير أيضا من حديث عن تدخل بعض القادة في المجلس العسكري لصالح أحد المترشحين.

بعد ذلك فتح المجال أمام المدونين لتقديم ملاحظاتهم وأسئلتهم التي ركزت في مجملتها على المرحلة الانتقالية الأولى، بعض المتدخلين تحدث عن مواقف جمعته بالرئيس الراحل.

وبعد انتهاء مداخلات الجمهور تناول الوزير الكلام فرد على الأسئلة وأجاب على بعض الأسئلة المتعلقة بالبطاقة البيضاء، وبالمبالغ التي سلمت للوزراء من بعد انتهاء الفترة الانتقالية، والتي لم تتجاوز 6 ملايين أوقية لكل وزير.

نواكشوط : 08 ـ 05 ـ 2017