اكتشاف الخلية المسببة للصلع والشعر الأبيض والعلاج النهائى قريبا

اثنين, 2017-05-08 20:26

بشرى سارة لملايين من الرجال حول العالم حيث تم اكتشاف الحل النهائى للصلع والشعر الأبيض عن طريق الصدفة بواسطة علماء أمريكيون.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إنهم على أعتاب تطوير كريم أو مرهم لعلاج الصلع أو وقف الشعر الأسود من التحول إلى اللون الرمادى أو الأبيض.

وأوضح العلماء أنهم كانوا يبحثون عن بعض أورام السرطان، وبالصدفة البحتة وجدوا مفاجأة من العيار الثقيل وهى الخلايا التى تسبب الصلع والشعر الرمادى.

وقال "لو لو" أستاذ الأمراض الجلدية فى المركز الطبى الجنوبى الغربى فى تكساس إن هذا الاكتشاف فرصة مذهلة يمكن أن تؤدي إلى علاج فعال.

ووجدت الدراسة التى نشرت فى مجلة الجينات والتنمية أن البروتين المسئول عن الصلع يسمى "KROX20" وهو مرتبط أيضاً بتطوير الأعصاب، وينتج جين يسمى عامل الخلايا الجذعية (SCF) وهو أمر ضروري لتصبغ الشعر.

وعندما قام العلماء بحذف الجين عامل الخلايا الجذعية (SCF) في خلايا الشعر لدى الفئران، تحول شعرهم إلى الأبيض، وعندما تم حذف البروتين “KROX200”، لم ينمو الشعر وأصبحت الفئران صلعاء.

وأضاف الباحثون أنهم يأملون فى المستقبل فى خلق مركب موضعى يقوم بتوصيل الجينات اللازمة لبصيلات الشعر لتصحيح هذه المشاكل التجميلية.

اليوم السابع