وفد من "تواصل" يزور الحزب الحاكم بغامبيا

أربعاء, 2017-05-10 15:36

أدي وفد من حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية "تواصل" برئاسة السيد سيدي ولد عبد المالك مستشار الرئيس و عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للحزب زيارة لمقر الحزب الديمقراطي الموحد الحاكم بغامبيا.

و قد استقبل الوفد من طرف السيدة مريم بسيكا النائبة الأولي لرئيس الحزب و السيد الحاج دابو الأمين العام للحزب و عضو بالجمعية الوطنية. و هنأ ولد عبد المالك الحزب على الأجواء الديمقراطية التي تنعم بها غامبيا بعد انتقال السلطة قبل أشهر، و هنأ أيضا الحزب على المكاسب الانتخابية التي حققها في الانتخابات التشريعية الأخيرة بفوزه بأغلبية مقاعد الجمعية الوطنية، معتبرا أن هذا الفوز سيسهم في تعزيز المسار الديمقراطي بالبلد.

و قال ولد عبد المالك إن حزبه يتطلع لبناء علاقات مثمرة و وطيدة  قائمة على الاحترام مع الحزب الديمقراطي الموحد، مشيرا إلى أن دور الأحزاب السياسية يجب أن يكون خادما لتعزيز وشائج الأخوة و المحبة بين الشعوب بعيدا عن تجاذبات و استقطابات الأنظمة الحاكمة.

بدورها ثمنت نائبة رئيس الحزب الحاكم بغامبيا هذه الزيارة، و اعتبرت أنها لفتة سياسية طيبة، شاكرة حزب "تواصل" على هذا الاهتمام. و كشفت بيسيكا أن هذه الزيارة تعتبر الأولي التي تقوم بها جهة سياسية خارجية للحزب منذ تأسيسه قبل أزيد من عقدين من الزمن، معتبرة أن عهد الرئيس السابق يحي جامي اتسم بالتضييق على الأحزاب السياسية لدرجة أنها باتت تعيش عزلة داخلية و خارجية.و قد حضر اللقاء رئيس قسم "تواصل" بغامبيا السيد سيديا ولد سيدي الأمين.