جتماع أمني بأمريكا يدرس توسيع حظر نقل الإلكترونيات

خميس, 2017-05-11 17:12

(CNN) العربية : أكدت مصادر في قطاع الطيران الأمريكي أن السلطات في واشنطن ودوائر وزارة الداخلية تعتزم إجراء اجتماع مع ممثلين عن شركات الطيران لمناقشة "توسيع نطاق" الإجراءات الأمنية على متن الطائرات، وخاصة ما يتعلق بحظر نقل المواد الإلكترونية في قمرة الركاب.

الاجتماع الذي من المقرر أن يُعقد الخميس، سيضم ممثلين عن شركات الطيران الأمريكية إلى جانب ممثلين لشركات طيران دولية، علما أن قرار حظر حمل الإلكترونيات على الطائرات طال الفترة الماضية الركاب من عشر مطارات موزعة على ثمانية بلدان معظمها دول عربية أو إسلامية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن وزير الأمن، جون كيلي، سيتوجه إلى الكونغرس بعد اللقاء ليتحدث مع كبار النواب حول قضايا أمن النقل الجوي وإمكانية توسيع إطار حظر الإلكترونيات، دون توقع صدور أي قرار محدد بنهاية لقاء اليوم.

وتشير المعلومات إلى أن أجهزة الأمن الأمريكية ترغب في زيادة عدد الرحلات التي يشملها قرار حظر حمل الركاب للأجهزة الإلكترونية الكبيرة، مثل الكمبيوترات المحمولة، وذلك خشية وجود تهديدات أمنية. وقد اكتفت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بالقول إنها "تواصل النظر على الدوام المخاطر الموجودة" واعدة باتخاذ إجراءات "عند الضرورة."

وكان كيلي قد قال أمام لجنة استماع في الكونغرس قبل أسابيع إن التهديد الذي دفع واشنطن إلى حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في قمرة الركاب "جدي" مضيفا أنه يتزايد مع الوقت.