صعود مانشستر سيتي للمركز الثالث مؤقتاً بفوز ثمين على ليستر

سبت, 2017-05-13 13:57

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً 2-1 على حساب ليستر سيتي , في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب ” الإتحاد ” ضمن الجولة الـ37 من البريميرليج , ليرفع السيتي رصيده الى ” 72 ” نقطة في المركز الثالث مؤقتاً ولديه لقاء مؤجل وبفارق نقطتين عن ليفربول الذي لديه لقاء في هذه الجولة , في حين تجمد رصيد ليستر  عند ” 43 ” نقطة في المركز التاسع .

 

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية من جانب فريق مانشستر ستي من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة وسط تراجع من جانب فريق ليستر سيتي الى مناطقه والإعتماد على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة على مرمى الحارس كاباييرو , قبل أن يرتقى اللاعب فرناندينهو لكرة عرضية من ركنية لكن رأسيته بجوار القائم قي الدقيقة ” 4 ” . 

 

وبعدها أرسل دي بروين كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن مرت الى الحارس شمايكل , وفي الدقيقة ” 12 ” سدد ألبرايتون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بين أحضان الحارس كاباييرو , وفي الدقيقة ” 18 ” مرر اوتاميندي كرة برأسه الى سيلفا الذي مرر كرة الى ساني الذي سدد كرة بغرابة أمام المرمى ثم أبعدها الدفاع الى ركنية . 

 

وفي الدقيقة ” 24 ” سدد دي بروين كرة قوية لكنها أرتطمت في المدافع ثم مرت بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 27 ” كاد فريق مانشستر سيتي أن يسجل هدف التقدم بعدما استلم سترلينج كرة على الجانب الأيمن قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية خطيرة لم تجد أي متابع من لاعبي السيتي قبل أن يبعدها مدافع ليستر سيتي أمام المرمى .

 

إستطاع فريق مانشستر سيتي أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( دافيد سيلفا ) في الدقيقة ” 29 ” , وذلك بعدما كرة طولية وصلت الى ساني الذي دخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية حولها سيلفا بتسديدة في الشباك , وسط مطالبات بوجود تسلل على سترلينج الذي تداخل في اللقطة , لكن الحكم أحتسب الهدف , ليتقدم مان سيتي 1-0 .

 

وفي الدقيقة ” 36 ” سجل مانشستر سيتي هدف ثاني عن طريق ( غابرييل خيسوس ) بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ساني ن , ليسجل خيسوس من خلالها هدف ثاني , وفي الدقيقة ” 41 ” سجل ليستر سيتي هدف تقليص الفارق عن طريق ( شينجي اوكازاكي ) بعد عرضية من ألبرايتون حولها بطريقة رائعة في الشباك , لينتهي الشوط الاول 2-1 . 

 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , أرسل فاردي كرة عرضية من الجانب الأيمن فشل ألبرايتون في تحوليها الشباك لتذهب سهلة عند الحارس كاباييرو في الدقيقة ” 48 ” , وبعدها تراجع أداء فريق مانشستر سيتي مقارنة بالشوط الأول وسط محاولات من جانب فريق ليستر سيتي من أجل تعديل النتيجة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى كاباييرو .

 

أجرى مدرب ليستر تبديل بخروج اللاعب كينغ ودخول اللاعب أماراتي في الدقيقة ” 68  , وبعدها سدد غابريل خيسوس كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة في الدفاع ثم الى ركنية في الدقيقة ” 71 ” , ثم خرج اللاعب أوكازاكي ودخل بدلاً منه اللاعب سليماني من جانب ليستر في محاولة للتنشيط الهجومي والعودة في المباراة . 

 

وفي الدقيقة ” 77 ” احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح رياض محرز أنبرى لها بنفسه حيث سددها في الشباك , لكن الحكم ألغى الهدف لأن الكرة لمست في محرز مرتين قبل أن تدخل الشباك , في لقطة نادرة جداً في كرة القدم , ثم أجرى مدرب مانشستر سيتي تبديل بخروج اللاعب سترلينج ودخول أجويرو , ثم خرج ألبرايتون ودخل بدلاً من جراي . 

 

كاد ليستر سيتي أن يخطف هدف التعادل بعد كرة عرضية من محرز حولها فاردي بقدمه لكن الكرة بجوار المرمى في الدقيقة ” 85 ” , احتسب الحكم 7 دقائق بدل وقت ضائع , حيث أرسل سليماني كرة عرضية خطيرة أبعدها الدفاع , ثم خرج غابريل خيسوس ودخل نافاس , مرت الدقائق بعدها دون خطورة تذكر , لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي 2-1 .

 

يلا سبورت