تنظيم النوم للأطفال وتقليل مشاهدة التليفزيون تحميهم من السمنة

اثنين, 2017-05-15 13:03

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأطفال الذين لديهم روتين وقت ثابت للنوم، ووقت أقل من الجلوس أمام شاشة التليفزيون أو الموبايل هم فى خطر أقل للسمنة.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن الأطفال الذين ينامون فى أوقات منتظمة يكونون أفضل فى تنظيم مشاعرهم من أولئك الذين يعانون من جداول غير منتظمة الذين يشاهدون الكثير من التليفزيون، أو لديهم استخدام المفرط من أجهزة آى باد والهواتف الذكية.

وأوضح الباحثون أن المشاهدة المفرطة للتليفزيون واستخدام أجهزة الشاشة الأخرى مثل التابليت والموبايل، وعدم كفاية النوم ترتبط منذ فترة طويلة بالبدانة لدى البالغين. والآن تقدم هذه الدراسة الحالية نظرة جديدة حول كيفية تأثير هذه العادات بداية من مرحلة الطفولة.

وقالت الباحثة "سارة أندرسون"، الباحثة فى مجال الصحة العامة فى جامعة ولاية أوهايو فى كولومبوس، إن عدم وجود وقت منتظم للنوم يرفع من خطر الإصابة بالسمنة عند الأطفال.

وأضاف الباحثون أن عدم تنظيم أوقات الوجبات مرتبطة أيضا بالبدانة، إضافة إلى عدم ممارسة الرياضة والوجبات السريعة الغنية بالسكر والدهون. وقد نشر البحث مؤخراً فى المجلة الدولية للسمنة.

رويترز