عشرة أشخاص يستحوذون على أعلى رواتب في العالم

ثلاثاء, 2017-05-16 12:05

من هم  الأشخاص العشرة الذين يستحوذون على أعلى الدخول المالية كأجمالي الرواتب في العالم؟

إذ يعمل أغلبهم في شركات التكنلوجيا والكمبيوتر أما إجمالي ما جمعه هؤلاء الموظفون العشرة الكبار من أموال خلال العام الماضي  فقد تجاوز 1.11 مليار دولار أميركي.

يأتي في المراتب  الأولى صاحب أعلى دخل مالي في العالم وهو الرئيس التنفيذي لشركة “وول مارت” الأمريكية والتي تمتلك أكبر سلسلة متاجر ومحلات سوبر ماركت في العالم، وهو مارك لور والبالغ من العمر 45 عاماً، وقد تلقى خلال العام 2016 من وظيفته 237 مليون دولار أمريكي، أي أن راتبه الشهري يبلغ 19.75 مليون دولار أمريكي بأعتباره أعلى راتب بالعالم.

يأتيفي القائمة ثاني اعلى راتب تيم كوك البالغ من العمر 56 عاماً، وهو الرجل الذي يقوم بإدارة وتشغيل شركة “أبل” الأميركية العملاقة حصل العام الماضي على 150 مليون دولار، أي أن راتبه الشهري يبلغ 12.55 مليون دولار أميركي.

جاء في المرتبة الثالثة عالمياً الرئيس المشارك في بنك “غولدمان ساكس” جون وينبرغ الذي قبض العام الماضي 124 مليون دولار أميركي.

الرئيس التنفيذي لشركة “غوغل” الأميركية ساندر بيتشاي (44 عاما) اخذ المرتبة الرابعة على مستوى العالم والذي تبين أن إيراداته المالية خلال العام الماضي بلغت 107 ملايين دولار أميركي.

في المرتبة الخامسة عالمياً حل الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” التي تنتج أشهر وأفخم السيارات الكهربائية في العالم، وهو إيلون ماسك الذي يبلغ من العمر 45 عاماً فقط، وحقق إيرادات مالية من وظيفته بنحو 100 مليون دولار أمريكي.

وجاء في المرتبة السادسة السيدة الوحيدة على قائمة العشرة الكبار من حيث الرواتب الأعلى عالمياً، وهي فيرجينيا رومتي البالغة من العمر 59 عاماً والتي قبضت العام الماضي 97 مليون دولار، وتشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة (IBM) التي تعمل في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

أما سابعاً فحل ميتش غاربر وهو الرئيس التنفيذي لشركة “سيزرز أكوازيشن” العالمية التي تتخذ من لاس فيغاس مقراً رئيساً لها، وتعمل في مجال الفندقة والضيافة والكازينوهات، وحصل الرجل على 91 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثامنة فيليب دومان، وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة “فياكوم”، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال الإعلام والتكنولوجيا.

وفي المرتبة التاسعة حل ليزلي مونفيس، وهو الرئيس التنفيذي لشركة (CBS) وحقق إيرادات مالية العام الماضي تزيد عن 83 مليون دولار أمريكي.

وأخيراً حل في المرتبة العاشرة ماريو غابيللي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “جامكو إنفيسترز”، وهي شركة متخصصة بإدارة الاستثمارات وتشغيل الأموال، وبلغ راتبه الإجمالي 76 مليون دولار خلال العام الماضي 2016.