الأنظمة الغذائية المعتمدة على الأطعمة النيئة غير المطهية ضارة للغاية

أربعاء, 2017-06-07 02:53

انتشرت مؤخرا موجة النظام الغذائي الذي يعتمد على الأكل النييء الذي يقال إنه يساعد في تخليص الجسم من السموم، ومن بين المعجبين بهذا النظام الممثلتان جوانيث بالترو وديمي مور والمغنية مادونا.

ولكن استبعاد كل الوجبات المطهية لصالح الخضروات المقطعة غير المطهية (كروديتي) والعصائر والسلطات سيقتلك في النهاية، بحسب عالم أحياء بارز.

ونقلت صحيفة ” ميل أونلاين ” عن ستيف جونز قوله إنه بعيدا عن التخلص من السموم، الطعام النيء سيمر ببساطة عبر الجسم لأن الإنسان لم يعد يمتلك الإنزيم لهضمه.

وقال لـ”مهرجان هاي للفنون والآداب ” إنه في حال أكل متبعو الأنظمة الغذائية الطعام النييء فحسب، فأنهم حقا سيخسرون وزنا، ولكنهم في المقابل سيتضورون جوعا حتى الموت بعد ستة أشهر.

وأضاف: ” نحن الحيوان الوحيد على وجه الأرض الذي يمكن أن يتضور جوعا حتى الموت إذا ما عاش على الطعام النيء فقط “.

وتابع جونز وهو رئيس سابق لقسم علم الوراثة والتطور والبيئة في كلية لندن الجامعية:” لقد فقدنا الإنزيمات وآلية الامتصاص لهضم الأكل النيء “.

وقالت تانيا ماهر وهي مدربة صحة شمولية وطاهية، لمجلة ” بي بي سي جود فود ” إن ” الأكل النيئ لا يتمحور حول أكل المزيد من السلطة. إنه يعني في هذا السياق تناول المأكولات غير المطهية. الأكل المطهي هو أي شيء لم يتم تكريره أو تعليبه أو معالجته كيميائيا ولم يتم تسخينه أعلى من 48 درجة مئوية “.