الشرطة تستجوب إماما بنواكشوط بسبب خطبة عن حصار قطر (مقطع صوتي)

أحد, 2017-06-18 05:30

إفادة اعتماد الإمامولد سيد أحمد لدى مصالح وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي

 استجوبت الشرطة الموريتانية في مقاطعة "تيارت" بالعامصة نواكشوط إمام جامع الإحسان محمد المختار ولد سيد أحمد، وذلك بعيد خطبته للجمعة قبل الأخيرة، والتي انتقد فيها حصار دول خليجية لقطر.

وأخضعت الشرطة الإمام ولد سيد أحمد لاستجواب في مركزها يوم السبت الموالي، حيث حذره المفوض من ما وصفه بـ"تسييس المسجد، ومنبره"، قبل أن يخلي سبيله، ليعود له شرطي قبيل صلاة يوم أمس الجمعة، ويطلب منه تسليم هاتفه بناء على طلب من المفوض.

وقد أبلغ ولد سيد أحمد يوم السبت الماضي باستبعاده من برنامج كان منتظرا أن يشارك فيه في الإذاعة في إطار الإحياء العلمي الرمضاني، كما تم استبعاده من لوائح الأئمة المعتمدين لدى وزارة الشؤون الإسلامية للمشاركة في الإحياء الرمضاني.

وكان الإمام ولد سيد أحمد قد اعتبر في خطبة الجمعة 09 – 06 – 2017 أن ما أقدمت عليه السعودية والإمارات والبحرين من مقاطعة قطر ومحاصرتها من أكبر الظلم، كما وصفه بأنه يناقض حسن الجوار.

وطالب ولد سيد أحمد بتجسيد الآيات التي تحث على الأخوة الإسلامية، كقول الله تبارك وتعالى {إنما المؤمنون إخوة}، وقوله: {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض}"، وقول النبي صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

وأكد ولد سيد أحمد إدانته بشدة لهذه الخطوة التي اتخذت في شهر رمضان شهر الخير والإحسان، متحدثا عن إسهام قطر في مساعدة المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وكالة الاخبار

فيديو: