ولد عبد العزيز يتفقد عمليات تنظيف العاصمة نواكشوط

أحد, 2017-06-18 11:23

وما: تفقد الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاحد بمقاطعة الميناء في نواكشوط الجنوبية اشغال تنظيف المقاطعة الذي تتولاه وزارة النفط والطاقة والمعادن تحت شعار "معا من أجل مدينة نظيفة".

واستقبل رئيس الجمهورية  لدى وصوله موقع أم القرى المحطة الأولى من الزيارة من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزير النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو ولد عابدين والامين العام للوزارة وكالة السيد محمد ولد يركيت والسيد محمد سالم ولد احمد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء وعدد من موظفي وزارة النفط والطاقة والمعادن.

وعاين رئيس الجمهورية الجهود التي تقوم بها الوزارة لتخليص السكان من القمامة وفتح الطرق المتضررة منها والوسائل المستخدمة في العملية ومدى انخراط مختلف موظفي وعمال الوزارة بمختلف درجاتهم في هذه العملية.

واستمع رئيس الجمهورية في هذا الموقع الى شروح من وزير النفط والطاقة والمعادن حول تفاصيل هذه العملية ودورها في تخفيف معاناة السكان والحد من انتشار الباعوض والحشرات الضارة التي تتسبب في انتشار عدد من الأمراض الفتاكة.

وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته إلى الجهات المختصة بمواصلة هذه العملية التي تهدف إلى تحسين الواجهة الحضرية للمدينة إضافة إلى انعكاساتها الإيجابية على صحة السكان وضمان نفاذهم إلى مختلف الخدمات الأساسية.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة التفقدية وزير الداخلية واللامركزية ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.