ولد عبد العزيز يعد سكان اركيز بعدد من المشاريع

اثنين, 2017-07-17 13:54

أوضح الرئيس محمد ولد عبد العزيز في كلمة ألقاها بمدينة اركيز أن المستقبل سيعرف إنجاز العديد من شبكات المياه والكهرباء في هذه المنطقة، وأضاف أن طريق المذرذره اركيز سيكتمل عن قريب بعد أن عرف بعض التأخر لأسباب قاهرة، مشيرا إلى أن طريق اركيز بوكى هو الآخر ستبدأ الأشغال فيه في وقت قريب.

ويواصل ولد عبد العزيز أنشطة زيارته لمدينة اركيز، حيث أشرف على تدشين مركز صحي بمدينة اركيز يندرج ضمن مشروع يتضمن بناء مراكز صحية أخرى بكل من كرمسين وانوامغار وتمبدغه، وتلقى الرئيس شروحا من قبل الجهات الفنية المشرفة على التنفيذ قدمت برعاية من وزير الصحة.

وجاء التدشين بعد حفل خطابي ألقى خلاله عمدة اركيز كلمة تضمنت تقديم مطالب جديدة للرئيس من أجل إنجازها، كما ألقت وزيرة الإسكان كلمة أخرى حول مواصفات المستشفى الذي يصل تمويله 129 مليون أوقية تم صرفها لبناء المستشفى الذي يصنف أنه من فئة أ ويتضمن 100 سرير، حيث اكتملت أشغاله أشهرا بعد رفض الرئيس سابقا تسلمه خلال زيارته الماضية للمدينة.

ويشرف الرئيس ولد عبد العزيز على العديد من المشاريع الأخرى الخاصة بإطلاق الحملة الزراعية 2017-2018 ومشروع استغلال واستصلاح أراض زراعية بالمنطقة الواقعة على ضفة نهر السنغال.

وتأتي هذه الزيارة أياما قليلة قبل انطلاق الحملة الخاصة باستفتاء 5 أغشت المقبل والتي تتضمن أنشطتها جولات للرئيس محمد ولد عبد العزيز ستعم جميع الولايات.

االصحراء