الثانوية العسكرية تختتم عامها الدراسي وإشادة بدورها في المجال التربوي

أربعاء, 2017-08-09 23:50

 نظمت الثانوية العسكرية بنواكشوط صباح اليوم الأربعاء حفلا بمناسبة اختتام السنة الدراسية حضره الفريق قائد الأركان العامة للجيوش محمد ولد الشيخ محمد أحمد إلى جانب الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني مدير الأمن الوطني  والعديد من الجنرالات قادة الجيوش والعقداء والضباط .

وفي كلمته بالمناسبة قال قائد الثانوية العقيد الحسن بمب مكت إن المؤسسة تترجم إرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة التي تستدعي مع الإرادة مزيدا من تكامل الجهود والتكيف مع الواقع المعيش بروح مبدعة .

وأضاف ولد مكت أن قيادة الثانوية  ركزت خلال السنة الماضية في إطار سعيها إلى إقامة أركان مؤسسة تعليمية منسجمة مع متطلبات العصر على خطة رباعية تعنى بالمصادر البشرية لما لها من أهمية وبالإطار المعيشي والبنية التحتية للمؤسسة

قائد الثانوية يقدم شروحا لقائد الجيوش عن المباني المدشنة

والمستوى التعليمي طبقا لأولويات متلازمة بدءا بالإطار البشري والمعيشي لأن الوصول إلى الأهداف التربوية المرسومة لا يتسنى ما لم تنصب الجهود على هذين الإطارين حيث تم التركيز على بنية صحية سواء تعلق ذلك بالسكن أو الصرف الصحي أو ارتبط بالمأكل والمأوى مع الأخذ بالأسباب الضرورية كتعقيم المباني وشطف المراحيض وشفط  مياه الأمطار الموسمية وبكلمة جامعة الصحة المدرسية .

وأكد قائد الثانوية أن انسيابية العملية التربوية وتواصلها تطلب التركيز على انتقاء التلاميذ المؤهلين لمواصلة المشوار بتميز وهو ما استدعى إجراءات تربوية صارمة ومستمرة حيث لم يعد مسموحا بأقل من 10 في المائة في المواد العلمية ولا بالغش ولا بعدم الموضوعية في التقويم وهي إجراءات تفضيلية للنوع على حساب الكم كل ذلك مع الصرامة في التعامل مع الهيئة التربوية قدر الإمكان بالحفاظ على انتقاء المدرسين المؤطرين الأكثر جودة ونشاطا والتزاما تفعيلا للنظام الداخلي للمؤسسة .

وشدد العقيد في حديثه خلال الاحتفالية أن المقصود من هذه الجهود وإن لم تستسغ لبعض أطراف الأسرة التربوية هو التركيز على المعرفة والأخلاق والانضباط والنظام حتى يظل هذا الصرح في المستوى العلمي المطلوب .

وكشف قائد الثانوية عن نية المؤسسة في إنشاء منتدى ثقافي ورياضي قبل يبين نسبة النجاح في المؤسسة خلال السنة المنصرمة والتي شملة نجاح تلاميذها المترشحين للشهادات الوطنية بنسبة مائة في المائة ونجاحهم في امتحان التجاوزات الداخلية بنسة 60.83 % .

وأشاد المتحدثون باسم الأساتذة وآباء التلاميذ وتلاميذ الثانوية بالانجازات التى تحققت داخل هذا الصرح العلمي والتي مكنت التلاميذ من الحصول على نتائج متميزة بكل المعايير.

وفي ختام الحفل وزعت جوائز على المتميزين من الأساتذة والمؤطرين والتلاميذ شملت جوائز تكريما لهم على تميزهم وكان من بين هؤلاء الزميل عبد المجيد ولد إبراهيم الذي نال جائزة أحسن أستاذ  للغة العربية على مستوى الثانوية .

وقبل انصرافه التقط قائد الجيوش وقائد الثانوية صورة مع المكرمين من أساتذة وتلاميذ ومؤطرين .

الزميل عبد المجيد ولد إبراهيم الذي نال جائزة أحسن أستاذ  للغة العربية على مستوى الثانوية

الزميل عبد المجيد ولد إبراهيم الذي نال جائزة أحسن أستاذ  للغة العربية على مستوى الثانوية

صورة تذكارية

صورة تذكارية