قاضى التحقيق يرفض لبعض طلبات النيابة في ملف ولد غده (التفاصيل)

جمعة, 2017-09-01 15:12

– أنهى قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية اليوم الجمعة التحقيق مع المشمولين في ملف ولد غده ورفاقه، حيث استجاب لطلبات النيابة في إصدار أوامر قبض على ولد بو عماتو وولد الدباغ، كما استجاب لطلب إيداع ولد غده، والعسكري السابق ولد محمد امبارك.

 

فيما رفض قاضي التحقيق في قطب الجرائم الاقتصادية والمالية الاستجابة لطلب إيداع الشيخة والفنانة المعلومة بنت الميداح، وكذا طلب النيابة إيداع شيخ مقاطعة مكطع الحجار محمد المصطفى ولد محمد أحمد.

 

وغير قاضي التحقيق طلب النيابة إصدار أوامر قبض في حق 10 شيوخ، إضافة للصحفي جدنا ولد ديده إلى أوامر إحضار.

 

وبخصوص طلب النيابة وضع أربعة صحفيين مشمولين في الملف إضافة لنقابيين اثنين قرر القاضي الاستجابة لهذا الطب، وأضاف لهما الشيخ والفنانة المعلومة بنت الميداح، إضافة لشيخ مقاطعة مكطع الحجار محمد المصطفى ولد محمد.

 

واستدعى القضاء المشمولين في الملف صباح الخميس 31 – 08 – 2017، حيث مثلوا أمام النيابة العامة، وجهت تهمة "تقديم الرشوة والمشاركة في تقديمها" في حق رجل الأعمال محمد ولد بو عماتو، وشركاته (BSA)، ومدير أعماله محمد ولد الدباغ، إضافة للعضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده، فيما وجهت لـ19 الباقية تهم قبول الرشوة، وهم 12 شيخا، وخمسة صحفيين، ونقابيين اثنين، قبل أن تحيلهم إلى قاضي التحقيق حيث استمر في استجوابهم حتى ضحى اليوم الجمعة.

الاخبار