ولد عبد العزيز يعود لانواكشوط ويثمن التعاون بين موريتانيا والسودان

ثلاثاء, 2017-11-07 23:16

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من العاصمة السودانية الخرطوم بعد أن ترأس الجانب الموريتاني في أعمال اللجنة العليا المشتركة الموريتانية السودانية للتعاون.

و كان ولد عبد العزيز قد غادر نواكشوط فجر الأحد الماضي متوجها إلى مدينة شرم الشيخ المصرية حيث حضر هناك فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم قبل ان يغادر منها إلى الخرطوم.

وقد عبر الرئيس محمد ولد عبد العزيز ونظيره السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير اليوم الثلاثاء عن ثقتهما في أن نتائج الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الموريتانية السودانية ستعطي دفعا جديدا لعلاقات البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال حفل اختتام أشغال هذه الدورة التي جرت أمس واليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم وتوجت بالتوقيع على سبع مذكرات تفاهم واتفاقية وبرنامجين تنفيذيين.

وشكر في كلمته جمهورية السودان حكومة وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين كان موضعا لهما والوفد المرافق له منذ وصوله إلى هذه الأرض الجميلة حسب تعبيره.

وأضاف أن العلاقات بين موريتانيا والسودان علاقات متميزة وستعطي لها هذه الزيارة دفعا جديدا من أجل ترسيخ وتطوير التعاون بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

من جهته أبرز الرئيس السوداني الخصوصيات التي تربط الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الدينية والتراثية والاجتماعية، واصفا العلاقات مع موريتانيا بالطيبة وأنها يسودها الوفاق المتبادل، مبينا أن هناك فرصا كبيرة لتقوية هذه العلاقات في مجالات تجارية واقتصادية وفنية وقطاعات حيوية كالنقل والإسكان والتدريب المهني.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات سيستفيد منها البلدان في مجالات حيوية خاصة وأن لدى موريتانيا الرغبة في تعزيز التعاون في مجالات مختلفة كالتجارة والاقتصاد والاستثمار .