تمويل الكربون في موريتانيا: اتفاقية رائدة بين صوميلك ومجموعة إيرا

اثنين, 2018-01-08 22:26

أعلن اليوم  الاثنين 08 يناير 2018 عن توقيع شراكة بين شركة صوميلك  ومجموعة "إيرا غروب"، الرائدة في تمويل الكربون في أفريقيا، وسيتم حسب هذه الشراكة  تنفيذ عدة مشاريع في الطاقة المتجددة. و إطلاق شهادة الكربون لجميع مشاريع الطاقة المتجددة.

وحسب بيان مشترك  فإن هذه المشاريع التي تبلغ طاقتها الإجمالية 195 ميغاواط وقدرتها الإجمالية 16 ميجاوات في محطات توليد الطاقة الهجينة، ستستفيد منها 11 من المدن الداخية في البلد، وستمكن من استخدام الطاقة الحرارية وتقليل كثافة الكربون في شبكة الكهرباء الوطنية. وسيتم تفادي ما يقارب  350000 طن من انبعاثات  ثاني أكسيد الكربون سنويا  عن طريق استخدام هذا النوع من وسائل إنتاج الكهرباء.

وبالإضافة إلى إصدار الشهادات، فإن الاتفاقات الموقعة تنص على استثمار أرصدة الكربون من قبل مجموعة إيرا، مما يولد إيرادات إضافية لشركة صوميليك على مدى فترة لا تقل عن 10 سنوات.

وتضم مجموعة إيرا 40 مشروعا للائتمان الكربوني في 18 بلدا أفريقيا، منها 36 مشروعا وما يقرب من اثني عشر مشروعا من أرصدة الكربون السنوية. وبفضل هذه الأصول، ولدت مجموعة إيرا أكثر من 3 ملايين يورو في إيرادات إضافية للطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة أو مشاريع معالجة النفايات في أفريقيا.