تقرير: أهداف صلاح تقتل كبار البريمييرليج

اثنين, 2018-02-05 00:07

مرة أخرى، أثبت الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، أنه يستحق الهالة المحيطة به، بعدما قدّم عرضًا جيدًا أحرز خلاله هدفين في شباك توتنهام، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين (2-2) مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الهدف الأول لصلاح جاء إثر استغلاله لتمريرة خاطئة من لاعب وسط توتنهام إريك داير في الدقيقة الثالثة، ليتقدّم بالكرة ويخدع الحارس هوجو لوريس، أمّا الهدف الثاني فكان تحفة فنيّة، حيث راوغ النجم المصري أكثر من لاعب قبل أن يسدّد في الزاوية الضيّقة من مسافة قريبة في الشباك.

دفع الهدف الثاني لصلاح، مدافع ليفربول السابق جيمي كاراجير للقول في معرض تحليله للمباراة على شبكة "سكاي سبورت": "الرجل الوحيد الذي يستطيع تسجيل هدف كهذا هو ليونيل ميسي".

 
 


إحصائيات مميزة

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم إلى 21 هدفًا، بفارق هدف واحد فقط عن هدّاف توتنهام هاري كين، وأصبح اللاعب المصري أسرع من يصل إلى حاجز العشرين هدفًا مع ليفربول بالدوري الإنجليزي (25 مباراة).

من الإحصائيات المثيرة المتعلٌقة بصلاح بعد هذه المباراة، تفوٌقه على مجموعة كبيرة من اللاعبين المرموقين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، فيما يتعلٌق بمجموع الأهداف التي سجلّها أو صنعها في المسابقة المحلية.

وأحرز صلاح 21 هدفا وصنع 6، متفوّقا على أسماء أخرى مثل لاعب باريس سان جيرمان إدينسون كافاني الذي سجّل وصنع 25 هدفا، وهاري كين (23 هدفا)، ومهاجم برشلونة لويس سواريز (20 هدفا) ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان وأسطورة ريال مدريد كريستيانو رونالدو (12 هدفا لكل منهما).


صلاح يظهر دائمًا

أداء صلاح لم يرتق إليه الكثير من اللاعبين المعروفين في البريمييرليج هذا الموسم، وهذا رأي العديد من النقاد المرموقين وعلى رأسهم المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر الذي قال في تغريدة له بعد انتهاء مباراة اليوم: "صلاح يضغط بحق على كيفن دي بروين في سباق جائزة لاعب الموسم".

وفي وقت يتعرّض فيه مهاجمون عدة لانتقادات بسبب اكتفائهم بتسجيل الأهداف في المباريات السهلة واختفائهم عند ملاقاة الفرق الكبرى، مثل مهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو، ظهر صلاح على الموعد دائما هذا الموسم مهما كانت المناسبة.

نجح صلاح في هز شباك آرسنال ومانشستر سيتي وفريقه السابق تشيلسي إلى جانب توتنهام (ذهابًا وإيايًا)، إضافة إلى اشبيلية الإسباني في دوري أبطال أوروبا، والفريق الوحيد الكبير الذي فشل صلاح بالتسجيل في مرماه خلال الموسم الحالي هو مانشستر يونايتد.

أهداف حاسمة

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أن توتنهام معتاد على نكسات بطلها صلاح، حيث ودّع السبيرز مسابقة الدوري الأوروبي في موسم 2014-2015 على يد فيورنتينا الإيطالي، عندما سجل النجم المصري هدفًا في المباراة التي انتهت بفوز الفيولا بهدفين دون رد.

ما يميّز أهداف صلاح هذا الموسم، أنّها حاسمة وغالبا ما تهدي فريقه الفوز أو تجنّبه الخسارة، وسيكون مدرّبه يورجن كلوب سعيدا بمواصلة سجلّه التهديفي المميّز، وربما الفوز بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية الموسم.